رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض فناني الثقافة للفن التشكيلي.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، معرض فناني الثقافة للفن التشكيلي بالمحافظة، وتفقد معرض الكتاب بالمكتبة العامة بالمركز الثقافي، ومعرض الجوبلان من إنتاج وحدة الجوبلان بقصر ثقافة فوه، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد الشهاوي، وكيل وزارة الثقافة بكفرالشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية.

واطَّلعَ محافظ كفر الشيخ، على جميع الأعمال واللوحات الفنية الموجودة بالمعرض، واستمع إلى شرح مفصل عن اللوحات الفنية واستخدام الخامات المتنوعة في تصميم اللوحات، ويضم المعرض 33 لوحة وعمل فني متنوع من إبداعات فناني ثقافة كفر الشيخ، والتي تضمن أعمال متنوعة من جرافيك ونحت وتصوير زيتي وفنون رقمية.


وأشاد محافظ كفر الشيخ، بإبداع المشاركين وقيمة اللوحات الفنية، وبمستوى الأعمال المعروضة، مؤكدًا على أهمية رعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعد فرصة رائعة للتعرف على الإبداعات والمضي قدمًا في تنمية المواهب وإثراء الفنون والعلوم والمعرفة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن معرض الكتاب بالمكتبة العامة بالمركز الثقافي يضم عدد من الكتب بعنوان حرب أكتوبر، وموسوعة مصر الحديثة، ووصف مصر، والقانون الإداري، وحرب طريق السلام، وملفات السويس، وأسئلة الثورات العربية.

وأشار محافظ كفر الشيخ، أن الصناعات الحرفية تعكس الهوية الوطنية كصناعات متفردة منها صناعة الكليم والسجاد والجوبلان، لافتًا إلى حرص المحافظة على توفير فرص متعددة للتدريب والتأهيل، لدعم وتشجيع الصناعات الحرفية وتنمية الحرف اليدوية بهدف تحسين جودة المنتج من خلال مبادرات الدولة المتنوعة لدعم الصناعات الحرفية والتراثية، مؤكدًا على دعم أبناء المحافظة العاملين بالصناعات الحرفية واليدوية، وعمل حملات ترويجية مجانية لمنتجاتهم تشجيعًا لهم.

عاجل