رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسهم نينتندو ترتفع مع دراسة السعودية زيادة حصصها في شركات الألعاب اليابانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسهم نينتندو بنسبة 3.9% بعد أن صرح مسؤول تنفيذي كبير في الصندوق السيادي السعودي لوسائل إعلام أن الشركة تدرس زيادة حصصها في شركات الألعاب اليابانية.

صعدت الأسهم إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، متجاوزة أداء السوق، بعد أن ذكرت وكالة "كيودو" للأنباء أن صندوق الاستثمارات العامة في الدولة الخليجية يدرس ضخ المزيد من رأس المال في "نينتندو" ونظيراتها في القطاع. 

قال الأمير فيصل بن بندر، نائب رئيس شركة "سافي للألعاب الإلكترونية" (Savvy Games Group) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، إنه يفضل أن توافق الشركات نفسها على مثل هذه الخطوة.

تحرص الحكومة السعودية على جعل المملكة لاعباً عالمياً في صناعة الألعاب الإلكترونية وتنويع اقتصادها الذي يعتمد بشكل كبير على النفط. وتراهن المملكة بمبلغ 38 مليار دولار على إمكانات البلاد لتصبح مركزاً لصناعة ألعاب الفيديو.

وارتفع سهم شركة "نيكسون"، التي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة فيها أيضًا، بنحو 3% صباح الاثنين في طوكيو.

صندوق الاستثمارات العامة هو بالفعل أحد أكبر المساهمين في نينتندو بحصة تبلغ 8.6%، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. كما راهن الصندوق بمليارات الدولارات على شركات ألعاب أخرى بما في ذلك "تينسنت"، و"أكتيفيجن"، و"كاكاو إنترتينمنت" (Kakao Entertainment). كما يقوم مطور عقاري مدعوم من صندوق الاستثمارات العامة بتطوير منتزه ترفيهي خارج الرياض يضم شخصيات من العالم الخيالي لدراجون بول، سلسلة المانجا والرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة.

عاجل