رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الإيراني: هجومنا الصاروخي كان بهدف كبح وحشية الاحتلال

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن هجومنا الصاروخي كان بهدف كبح وحشية الاحتلال ومنعه من توسيع جرائمه في المنطقة، وعمليتنا تمت وفقا لميثاق الأمم المتحدة وتم ضرب الأهداف العسكرية فقط. 

وأضاف خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن هجومنا الصاروخي كان لإحلال السلام في المنطقة واحتواء التوترات التي يسببها الاحتلال، وامتنعنا عن رد فوري على عملية اغتيال هنية على أمل نجاح جهود وقف إطلاق النار.

ترقب إيراني لضربة إسرائيلية انتقامية

تترقب إيران لضربة إسرائيلية انتقامية ردًا على الهجوم الصاروخي الذي استهدف مناطق إسرائيلية بنحو 200 صاروخ؛ إذ وضعت قواتها المسلحة في حالة تأهُّب قصوى، فضلًا عن إلغاء الرحلات الجوية من المطارات الإيرانية اعتبارًا من الساعة 21:00 مساء الأحد حتى السادسة من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي.

وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، إن طهران لديها سيناريوهات مختلفة للتعامل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أعدت نفسها للتعامل مع جميع أنواع التهديدات خلال السنوات الماضية، حسبما نقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

وذكر تنكسيري: "رسالتنا للأعداء هي أنهم إذا أرادوا اللعب بالنار في المنطقة فسنقف أمامهم بحزم، ولدينا سيناريوهات مختلفة للتعامل مع نتانياهو".

وأشار قائد القوات البحرية إلى "القدرات العسكرية الإيرانية" بقوله: "نجري العديد من التدريبات في المنطقة وخارجها على مدار العام، نقوم بقياس جميع السيناريوهات التي قد يفعلها العدو في منطقة جغرافية مثل الخليج أو حتى خارجه، ونجري التدريب والتصميم على أساس ذلك".

وتابع: "نجهز أنفسنا لمواجهة الظروف العادية أو الاستثنائية في المنطقة"، مبينا: "إحدى هذه الحالات هي لعبة نتنياهو بالنار ومحاولته إشعال الحرب، بل وقد صممنا لها تدريبات مختلفة".

يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه مسؤولون غربيون إلى أن ضربة إسرائيلية على إيران "باتت وشيكة على الأرجح".

عاجل