رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير من جامعة الأزهر بشأن الصفحات الوهمية على السوشيال ميديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المركز الإعلامي لجامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، عن وجود بعض الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم وشعار "جامعة الأزهر". وأكد المركز أن هذه الصفحات لا تنتمي إلى الجامعة بأي شكل من الأشكال، وأنها تهدف إلى استغلال اسم المؤسسة دون أي صلة بها.

تنبيه من جامعة الأزهر للجهات المعنية

وحذر المركز الإعلامي السفارات المعتمدة لدى جمهورية مصر العربية وكافة مؤسسات الدولة الوطنية، بالإضافة إلى جميع منسوبي جامعة الأزهر، سواء كانوا مصريين أو وافدين، من التعامل مع هذه الصفحات الوهمية. وقد تم رصد وجود إعلانات حول "إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي On line"، مما أثار مخاوف حول مصداقية هذه العروض.

كما نبه المركز الإعلامي بجامعة الأزهر منسوبي الجامعة إلى ضرورة توخي الحذر وعدم الانسياق خلف هذه الإعلانات التي تهدف إلى جمع الأموال من خلال أنشطة لا علاقة لها بالجامعة. وأشار إلى أن هذه الأنشطة تفتقر إلى مصداقية، ولا يُعرف ما إذا كان من يقومون بالتدريس فيها مؤهلين أو متخصصين في المجال.

وأهاب المركز الإعلامي بالطلاب والطالبات ضرورة الالتزام بمتابعة الصفحات الرسمية الخاصة بكلياتهم، إلى جانب صفحة المركز الإعلامي للجامعة ووحدة التواصل الاجتماعي. كما شدد على أهمية الاعتماد على المعلومات التي تصدر عن المتحدث الرسمي للجامعة، لضمان الحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة.

عاجل