رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استثمار المساحات الشاغرة في مارينا العلمين.. خطط تطوير مبتكرة لاستقطاب السياح

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها في مركز مارينا العلمين السياحي، حيث شدد على ضرورة الانتهاء من هذه الأعمال بنهاية مارس المقبل. يأتي هذا التوجيه مع التأكيد على حسن استغلال المساحات الشاغرة وتعظيم الاستفادة منها لإتاحة المزيد من الوحدات والغرف الفندقية. وتهدف هذه الجهود إلى استيعاب الإقبال المتزايد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعظيم العوائد المالية لضمان استدامة التنمية وتوفير المزيد من عوامل الجذب.

تعظيم الاستفادة من المساحات الشاغرة

وأشار وزير الإسكان إلى أهمية استغلال المساحات الشاغرة بكفاءة لتعظيم الفوائد الاقتصادية والاجتماعية. وأكد على ضرورة الاستفادة المثلى من تلك المساحات لإضافة المزيد من الوحدات والغرف الفندقية التي ستساعد في استيعاب أعداد أكبر من السياح. كما شدد على أهمية تحقيق العوائد المالية التي تضمن استدامة التنمية وتوفير عوامل الجذب السياحي، مما يسهم في تعزيز القطاع السياحي بالمنطقة.

مشروعات ترفيهية بمعايير عالمية

استعرض وزير الإسكان عددًا من النماذج التصميمة لمشروعات ترفيهية بمعايير عالمية، والتي سيتم تنفيذها بمركز مارينا العلمين السياحي من خلال القطاع الخاص. تأتي هذه المشروعات في إطار جهود وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز القرى السياحية، لتطوير المركز وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين والسائحين. ويهدف هذا التطوير إلى جذب المزيد من الزوار وتحقيق رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة.

وأوضح المهندس خالد سرور، رئيس جهاز القرى السياحية، أن هناك جهودًا لتوسعة وتطوير طريق الخدمة أمام مارينا في المسافة من مارينا 1 إلى مارينا 3 بطول 6 كيلومترات. سيتم تحويل الطريق إلى طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه، مع تطوير ورفع كفاءة المداخل أمام البوابات. كما سيتم تركيب كاميرات للمراقبة وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع ورفع كفاءة المسطحات الخضراء لتحسين الصورة البصرية داخل مركز مارينا، ورفع كفاءة بوابات المركز.

تحسين البنية التحتية والمرافق

تتضمن أعمال التطوير أيضًا توسعة الطرق الرئيسية من بوابات مارينا وتوفير أماكن انتظار للسيارات لزيادة السيولة المرورية ومنع الزحام. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تطوير منطقة الشانزليزيه بمارينا 2 ورفع كفاءتها وتطوير الطرق المحيطة بها، وتوفير أماكن انتظار بها. تهدف هذه التحسينات إلى توفير بيئة مريحة وجذابة للسياح، مما يعزز من مكانة مارينا العلمين كمركز سياحي متطور ومرموق.

عاجل