رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يكلف بمد فترات عمل لجان البت الفنية بملفات التصالح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة المهندس عادل النجار إن الدولة أزالت كل الصعوبات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء في طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقًا للقانون القديم أو الطلبات ووفقًا للقانون الجديد.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأحد، المراكز التكنولوجية في أحياء الهرم وبولاق الدكرور والوراق؛ للتأكد من انتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء، ونسب إنجاز لجان البت الفنية للملفات المقدمة من المواطنين.

وأكد المحافظ، ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين بهذا الملف، والتأكيد على الآثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح، واستمع من رؤساء الأحياء المعنية والمراكز التكنولوجية عن معدلات ونسب الإنجاز، مشددًا على الإسراع من وتيرة الأعمال.

وأوضح متابعته الدورية لهذا الملف المهم من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية؛ للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

وكلف بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين وحسن معاملتهم، مؤكدًا أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، موجها بتقديم التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة.

كما تفقد المحافظ، لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح بمخالفات البناء للتأكد من انعقادها بصورة دورية، مؤكدًا ضرورة مد مواعيد العمل للجان البت الفنية لتحقيق نسب إنجاز مرتفعة بذلك الملف الحيوي. 

وكلف مدير مديرية الإسكان بدعم عدد من الأحياء والمراكز ذات الطلبات المرتفعة بلجان بت إضافية لفحص وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء.

عاجل