رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقف مصر الثابت فيما يخص القضية الفلسطينية، قائلا: مصر تؤكد موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن.

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور 51 عامًا على حرب أكتوبر، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملًا معه نسائم الانتصار والمجد تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.

وقال الرئيس السيسي، إن التاريخ يسجل بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها.

وأكد الرئيس أن ما حققته مصر حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري، وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم، مشيرًا إلى أن هذا التصعيد الإقليمي يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي، لتذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك وتحمل الصعاب من أجل بناء قواتنا المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي.

وأكمل السيسي: اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها منطقتنا اليوم تدعونا للتأكيد مجددًا بأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة، والتصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميًا ودوليًا.

عاجل