رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نفتالي بينيت: على إسرائيل مهاجمة البرنامج النووي الإيراني

نشر
 نفتالي بينيت
نفتالي بينيت

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، دولته لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني والقيادة الإيرانية.

وشدد "بينيت" على ضرورة ضرب مصالح النظام الإيراني الاقتصادية الرئيسية وإسقاطه قبل حصوله على الأسلحة النووية.

وزعم بينيت أنَّ إيران كانت تمارس الإرهاب ضد الإسرائيليين لأكثر من 30 عامًا وقام النظام الإيراني بتمويل وتدريب وتسليح حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي، لتطويق تل أبيب.

وكتب عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنَّ هدف إسرائيل إسقاط النظام الإيراني الذي وصفه بغير الكفء قبل أن يحصل على الأسلحة النووية.

وتابع: "التكنولوجيا التي تمتلكها إسرائيل على حد -زعمه- تمكنت من التصدي لآلاف الصواريخ التي استهدفت تل أبيب".


وفي آخر التطورات، شنَّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات على جنوب بيروت، من بينها غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية المعقل الأساسي لحزب الله، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية رسمية بعد تحذير الاحتلال بضرورة إخلاء مبانٍ في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال رمضان المطعني، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إنَّ جيش الاحتلال يشن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفاد المُراسل بدوي انفجارات قوية جراء الغارات الإسرائيلية المتتالية على الضاحية، وأضاف أنَّ إحدى الغارات تستهدف حي الأمريكان.

وأشار إلى أنّ الغارات المتتالية تشنها طائرات الاحتلال بعد منتصف الليل يوميًا على الضاحية الجنوبية، وطالت عددًا من المباني وأسفرت عن اندلاع عدد كبير من الحرائق.

وأوضح أنّ غارة إسرائيلية قصفت حارة "حريك" في الضاحية الجنوبية والتي شهدت غارات مكثفة؛ نظرًا لأنها كانت مقرًا للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي جرى اغتياله 27 سبتمبر 2024.

عاجل