رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تخلى عنهم».. أهالي الرهائن يهاجمون مجددا نتنياهو

نشر
أهالي الرهائن
أهالي الرهائن

ندد أهالي الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، السبت، بما وصفوه بـ"تخلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن أبنائهم".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عائلات الرهائن قولها: "نتنياهو تخلى عنهم من أجل سلامة حكومته واعتبارات شخصية".


وقالت العائلات إن "نتنياهو تخلى عنهم (الرهائن لدى حركة حماس في قطاع غزة) من أجل سلامة حكومته واعتباراته الشخصية، وسوف نحتفل بمرور عامين على اختطافهم وثلاثة أعوام على أسرهم، إذا كان أي منهم لا يزال صامدا".
 

واعتبر الأهالي أن نتنياهو يحاول أن يجعل المختطفين منسيين طالما هو موجود بالسلطة.



وقبل أيام قليلة، قال نتنياهو إن هناك 101 رهينة لا يزالون داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن "نصفهم أحياء"، استنادا إلى معلومات استخباراتية.

وشدد على أن "الجهود لإعادة الرهائن مستمرة"، مبرزا "استعداد حماس للإفراج عن الرهائن متأثر بقوتين متعارضتين: الضغوط العسكرية والدبلوماسية التي نمارسها عليها، والضغوط التي تُمارس علينا".

نتنياهو: من حقنا الدفاع عن أنفسنا بعد أن هاجمتنا إيران


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه من حقنا الدفاع عن أنفسنا بعد أن هاجمتنا إيران، وكل الهجمات من غزة ولبنان واليمن وسوريا والعراق تقف خلفها إيران وسنضع حدا لذلك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية ، دمرنا جزءا كبيرا من منظومة صواريخ حزب الله ونقوم حاليا بإزالة تهديد أنفاق الحزب قرب حدودنا.

«البث الإسرائيلية»: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران


قالت هيئة البث الإسرائيلية أن الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران.

وأضافت البث الإسرائيلية، أن الهجوم على إيران أو استهداف مصالحها بالشرق الأوسط من الخيارات المطروحة.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الاستعدادات للرد على إيران تتم بالتنسيق مع واشنطن.. جاء ذلك وفق أخبار عاجلة أفادت بها قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

‏وزير خارجية إيران: ردنا على أي عدوان إسرائيلي سيكون واضحا


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -فى خبر عاجل لها- بأن ‏وزير خارجية إيران عباس عراقجي قال إن ردنا على أي عدوان إسرائيلي سيكون واضحا.

وأضافت القناة أن هيئة البث الإسرائيلية قالت إن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن الهدف الذي ستهاجمه في إيران.

 


وكانت القناة 13 الإسرائيلية قالت نقلا عن مسئولين بجيش الاحتلال الإسرائيلي قولهم بأن الجيش يستعد لعمل مهم ضد إيران.

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، أن رئيس القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال مايل كوريلا، سيزور إسرائيل خلال الـ24 ساعة المقبلة؛ للتشاور فى تنسيق الرد على إيران.

 

عاجل