رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بتشيل خطين وتوفر البطارية».. مميزات الشريحة eSim التى سيتم إطلاقها خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد الشركة المصرية للاتصالات "وي"، لإطلاق خدمات الشرائح المدمجة eSIM، بمجرد الانتهاء من الإجراءات التشغيلية والتنظيمية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA.

وقد تمت بنجاح الاختبارات الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" على شبكاتها، حيث تسعى الشركة لتقديم أفضل الحلول التقنية التي تضمن تقديم خدمات جديدة متطورة تنال رضا العملاء وتلبى احتياجاتهم المتطورة وتطلعاتهم التكنولوجية.

مميزات الشريحة eSim 

 

وتعد الشريحة eSIM، شريحة مدمجة يتم تضمينها داخل الهواتف أو الأجهزة الذكية عمومًا، ولها نفس وظيفة الشريحة التقليدية دون الحاجة إلى استبدالها، حيث من الممكن تعديل المعلومات المخزنة عليها.

وتتميز الشريحة eSIM :

  • لا تحتاج مساحة كبيرة على الجهاز بل تكون مع اللوحة الأم للهواتف الذكية.
  • إضافة رقم إضافي للأجهزة الذكية دون الحاجة لشريحة تقليدية
  • قادرة على تحسين أداء البطارية لأنها تستهلك نسبة صغيرة جدًا من قوة البطارية ومن قوة الذاكرة العشوائية
  • تعتبر الحل المثالي للأجهزة التي لا تحتوي على فتحة شريحة مزدوجة

 

ما هي تقنية eSIM؟


تعتمد فكرة شريحة الاتصالات الإلكترونية المدمجة على وجود قطعة مشابهة لشريحة الاتصالات التقليدية مدمجة داخل الهاتف وغبر قابلة للتبديل أو الفك من الهاتف، وهذه القطعة قابلة لتخزين بيانات خطوط الاتصالات بسهولة.

وتتيح eSIM للمستخدمين التبديل بين المشغلين من خلال هواتفهم دون الحاجة إلى الحصول على شريحة اتصالات جديدة، ما يسهل عملية التبديل ويزيد من مرونة استخدام الهواتف المحمولة.

كيفية تشغيل خدمة الشريحة eSIM في مصر؟


يعد تشغيل خدمة الشريحة eSIM على الهواتف المحمولة في مصر عملية بسيطة ستتطلب اتباع خطوات محددة:

التحقق من دعم الهاتف للتقنية:
تأكد من أن هاتفك يدعم تقنية eSIM عن طريق الاتصال بخدمة العملاء لشركة الاتصالات الخاصة بك، أو عن طريق التحقق من إعدادات الهاتف والبحث عن خيار eSIM في "مدير بطاقة الشريحة" SIM Manager.

التواصل مع شركة الاتصالات:
اتصل بخدمة العملاء للشركة التي تتبعها للتحقق من توفر خدمة eSIM. إذا كانت الخدمة متاحة، انتقل إلى أقرب فرع من فروع الشركة.

شراء الخدمة:
قم بشراء خدمة eSIM ودفع الرسوم المطلوبة، وستحصل على ورقة تحتوي على "رمز الاستجابة السريعة" QR code خاص بالخدمة.

الاتصال بالإنترنت:
تأكد من أن هاتفك متصل بخدمة "الاتصال بالإنترنت لاسلكياً" WiFi.

إعداد الهاتف:
افتح إعدادات هاتفك واختر Set up Cellular أو Connections للوصول إلى قسم مدير بطاقة الشريحة SIM Manager.

مسح رمز QR:
استخدم الكاميرا لمسح رمز QR code الموجود على الورقة التي حصلت عليها من شركة الاتصالات. وسيتم تنزيل ملفات الخط وتعريفات الشبكة وتخزينها على الشريحة الافتراضية في هاتفك.

إدارة الخطوط:
يمكنك من خلال الإعدادات تشغيل أو إيقاف أي خط تم تنزيله على الشريحة eSIM، بالإضافة إلى إمكانية نقل الخطوط أو تحويل خط الشريحة التقليدية إلى الشريحة eSIM، بشرط أن تكون شبكة الاتصالات تدعم هذه الخدمة.

 

تقنية 5G في مصر


وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات، الاثنين، عن شراكة جديدة مع شركة "نوكيا" لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس (5G) في مصر.

ويهدف هذا التعاون إلى إحداث ثورة في مجال الاتصالات من خلال تقديم تقنية الجيل الخامس في عدة مدن رئيسية، بما في ذلك الجيزة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

وستوفر نوكيا الأجهزة المتكاملة اللازمة لتقديم هذه الخدمات، ما يضمن تجربة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات، تشمل سرعات أعلى، وسعات أكبر، وجودة أفضل لخدمات البيانات.

وسيتم إطلاق الخدمات في وقت لاحق من هذا العام، وستشمل نشر معدات شبكة الإتاحة للجيل الخامس من أجهزة نوكيا الأكثر تطوراً، التي تعتمد على الحلول التقنية الموفرة للطاقة، لتوفير سعة وتغطية واسعة النطاق للجيل الخامس.

وبهذا، تواصل مصر تقدمها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع توقعات بتوسيع نطاق استخدام تقنية eSIM وتقديم خدمات الجيل الخامس لتعزيز جودة وكفاءة خدمات الاتصالات في البلاد.

 

عاجل