رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تعطله.. رسالة عاجلة من إنستاباي لعملائه وموعد عودة التطبيق للعمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم تطبيق إنستاباي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اعتذارًا لعملائه بسبب عطل مفاجئ حدث مساء يوم الجمعة، مؤكدًا أنه جارٍ العمل على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وكانت انتشرت أنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن وجود مشكلات في خدمات إنستاباي، حيث لم يتمكن بعض المستخدمين من إرسال المبالغ من محفظة إنستاباي، مع ترقبهم عودة خدمة إرسال النقود عبر التطبيق.

واشتكى عدد من المستخدمين، من وجود عطل مفاجئ في المعاملات المالية عبر المنصة، وسط صعوبة الدخول للتطبيق من الهواتف المختلفة.

وبحسب شكاوى المستخدمين، تسبب العطل في توقف المعاملات المالية عبر المنصة، وصعوبة الدخول للموقع.

ويوفر تطبيق إنستاباي، خدمة الوصول المباشر إلى الحسابات البنكية لعملاء البنوك، والقيام بعملية تحويل الأموال لحظيا على مدار اليوم طوال الـ24 ساعة على مدار الأسبوع وذلك باستخدام الهاتف المحمول.

ويمكن لأصحاب الحسابات البنكية بالبنوك التي تقدم الخدمة الاشتراك في التطبيق باستخدام رقم الهاتف المحمول المسجل لدي البنك أو أن يكون لدى عميل البنك بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع من نفس البنك.

يذكر أنه تم إطلاق المرحلة الثانية لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي، بتقديم خدمات سداد الفواتير والتي تعد نقلة نوعية في تعزيز الشمول المالي واعتماد المواطنين بشكل أكبر على وسائل الدفع الإلكترونية.

وتعد المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية إنستاباي (IPN) Instant Payment Network “IPN، التي تم إطلاقها في مارس لعام 2022 واحدة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري، والتي تم تصميمها لتكون بديلًا للمدفوعات النقدية ولإتاحة كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

يذكر أن حدود المعاملات عبر تطبيق إنستاباي هي 70 ألف جنيه مصري حد أقصى للمعاملة المالية الواحدة، و120 ألف جنيه مصري حد خصم يومي من البنك الواحد، و400 ألف جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد.

كيفية الاستفادة من خدمات إنستاباي؟ 

- تحميل تطبيق إنستاباي عبر الهاتف المحمول من خلال «جوجل بلاي» لمستخدمي الأندرويد، أو متجر آبل لمستخدمي الآيفون.

- التسجيل على تطبيق إنستاباي لعمل التحويلات المالية اللحظية على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع. 

- تدون بياناتك الشخصية.

- فعل البصمة لفتح التطبيق.

- اختر اسم البنك الذي تتعامل معه.

- اضف بيانات البطاقة البنكية.

- اضف حسابك البنكي.

- ادخل رقم سري IPN PIN لضمان سرية معلوماتك.

كيفية استقبال الأموال بـ إنستاباي عبر المحمول 

من خلال رقم التليفون المحمول المربوط بالحساب البنكي الذي تمت إضافته إلى إنستاباي، ولو هناك أكتر من حساب عبر انستاباي، لابد من تحديد الحساب الرئيسي الذي ستستقبل عليه المبالغ المالية بكل سرية، لأن انستاباي تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري، ويكفل التطبيق نظام تأمين بيانات العملاء ضد مخاطر الاستخدام غير المسؤول والدخول غير المصرح به.

عاجل