رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لطلاب المدارس.. بيان هام من التعليم يكشف الحقيقة

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي له اليوم : أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير.

وأشار  المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

كانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه قد تبين من المتابعات الميدانية لسير الدراسة في المدارس ، أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة ، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وفي هذا الإطار ، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات مشددة للتوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات ، بضرورة متابعة المدارس والتأكد من عدم تكليف الطلاب بطباعة الاداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة ، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة انها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت تفعيل العملية التعليمية في المدارس وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي ، وفي هذا الاطار قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالاداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب اثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بآداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

عاجل