رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

9 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة وخان يونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد تسعة فلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونس.
 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا جثامين خمسة شهداء، ومصابين، إلى مستشفى الشفاء، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة /حمدونة/ في محيط مركز تموين الشاطئ غرب مدينة غزة.
 

وأضافت أنه جرى انتشال جثامين أربعة شهداء، بينهم امرأتان وطفل رضيع، من منزل لعائلة /الفرا/، تعرض لقصف صاروخي إسرائيلي، في حي المنارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.
 

وأشارت إلى إصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف مدفعية الاحتلال جنوب منطقة الجعفراوي، جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.
 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,788 فلسطينيا، وإصابة 96,794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون، مساء اليوم، على رعاة أغنام في بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين اعتدوا بالضرب على رعاة أغنام في المنطقة الشرقية من حزما، وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم، لإجبارهم على مغادرة المنطقة.
 

كما أجبر مستوطنون، اليوم، مزارعين على مغادرة أراضيهم، في بلدة /سبسطية/، شمال غربي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
 

وقال رئيس بلدية /سبسطية/ محمد عازم، إن مستوطنين لاحقوا المزارعين وجامعي الزيتون في سهول البلدة، وأجبروهم على مغادرة المنطقة، مشيرا إلى أن اعتداءات المستوطنين تصاعدت مع اقتراب موسم قطف الزيتون.
 

من ناحية ثانية، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في قرية /عوريف/، جنوبي نابلس.
 

وقال الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل، إن طواقم الإسعاف نقلت شابا إلى المستشفى عقب إصابته برصاص الاحتلال في منطقة الفخذ، خلال مواجهات في عوريف.
 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة /الخضر/، جنوب بيت لحم.
 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت بمنطقتي "التل"، "والسهل" في البلدة القديمة، وأطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، تجاه المنازل، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.
 

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت من اعتداءاتها اليومية بحق أهالي بلدة /الخضر/، المتمثلة بالاقتحامات المتكررة، ومداهمة المنازل، والاعتقالات.
 

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابا من بلدة /طمون/، جنوب شرق طوباس، خلال مروره عبر حاجز عسكري بالقرب من بلدة /العوجا/، شمالي أريحا.

عاجل