رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة 2000 جنيه رسميا لهذه الفئات.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

نشر
مرتبات أشهر أكتوبر
مرتبات أشهر أكتوبر

كشفت وزارة المالية عن جدول صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، لجميع العاملين في الهيئات والجهات الخاصة بالدولة، وذلك على مدار 5 أيام لصرف رواتب جميع العاملين.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

ويتم صرف جميع رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر بدايةً من 24 أكتوبر 2024، على أن يتم صرف جميع المتأخرات أيام 7، و8، و9، و10، حسبما أعلن شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية.

وأوضح رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه يتم إتاحة جميع مستحقات العاملين وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية عن طريق ماكينات الصراف الآلي.

ولفت إلى ضرورة عدم التكدس أمام ماكينات الصراف الآلية، على أن يتم إتاحة المرتبات بدايةً من تاريخ الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وأعلن الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن قرار مجلس الوزراء بزيادة قيمة الحصة للمعلمين المعينين فوق النصاب، بالتعاون مع وزارتي التعليم والمالية.

سيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024، وهو يمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

تفاصيل زيادة المرتبات

1- زيادة قيمة الحصة:
تم رفع قيمة الحصة للمعلمين من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.

المعلم الذي يقوم بتدريس حصص زائدة عن النصاب سيحصل على 50 جنيهًا للحصة الواحدة.

2000 جنيه 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إن الوزارة قامت بالعديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز، وكان من بين تلك الحلول هو الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة وذلك من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

وأضاف وزير التعليم: أي معلم تابع للوزارة يمكن أن يضيف لنصابه عددًا من الحصص إذا رغب في ذلك على أن يتم زيادة 50 جنيه على مرتبه في كل حصة.

وأشار محمد عبد اللطيف إلى أنه من خلال الدراسة التي أجريت يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيها.

عاجل