رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم بالضفة الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شيع الآلاف من الفلسطينيين في محافظة طولكرم، اليوم الجمعة، جثامين 18 شهيدا ارتقوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على مخيم طولكرم.
 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن موكب التشييع انطلق من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، وقد لفت جثامين الشهداء بالعلم الفلسطيني، محمولة على الأكتاف، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بمجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وجرائمه بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
 

وجاب المشيعون شوارع المدينة قبل أن يتوجهوا إلى منازل ذوي الشهداء في المخيم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ومن ثم أدوا الصلاة عليهم في ساحة قاعة العودة، قبل مواراة 17 شهيدا الثرى في مقبرة الشهداء بضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم، فيما تم تشييع جثمان الشهيد الـ18 في مسقط رأسه بلدة عتيل شمال طولكرم.
 

وكان الشهداء الـ 18 ارتقوا جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مبنى سكني يضم مقهى شعبيا في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم، كما أصيب جراء الغارة أربعة فلسطينيين.
 

وباستشهاد الفلسطينيين الـ 18، يرتفع عدد الشهداء في محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر 2023، إلى 170 شهيدا.
 

ومنذ بدء حرب الإبادة وعدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في أكتوبر من العام الماضي، تعرضت مدينة طولكرم ومخيميها: طولكرم ونور شمس، لعدة اجتياحات من آليات الاحتلال وجرافاته، وقصف بالطائرات، ودمار واسع في البنية التحتية والمنازل، إضافة لتشريد عشرات الأسر بنسائها وأطفالها وشيوخها.

عاجل