رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الأمن يدعم جوتيريش بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مجلس الأمن الدولي تأكيده على دعمه التام للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وذلك عقب قرار إسرائيل بعدم السماح له بالدخول إلى أراضيها.

وأشار مجلس الأمن، الذي يتألف من 15 دولة عضو، في بيان له إلى أن الامتناع عن التعاون مع الأمين العام أو المنظمة الدولية يعد سلوكًا غير بناء، خاصة في ظل تصاعد الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، شدد مجلس الأمن على أهمية أن تحافظ جميع الدول الأعضاء على علاقات مثمرة وفعالة مع الأمين العام، وألا تقوم بأي تصرفات قد تؤثر سلبًا على دوره أو على دور مكتبه في أداء المهام الموكلة إليهما.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن بلاده تعتبر جوتيريش شخصية غير مرحب بها، متهمًا إياه بالتحيز ضد إسرائيل في مواقفه.

وتأتي هذه الاتهامات ضمن سياق تاريخي طويل من الانتقادات الإسرائيلية تجاه الأمم المتحدة، حيث تتهم إسرائيل المنظمة الدولية بالتحامل ضدها على مدى سنوات.

وازدادت حدة الخلافات في الفترة الأخيرة، بعد أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن عمليات عسكرية واسعة على قطاع غزة، أدت إلى تدمير شامل للبنية التحتية في القطاع وأسفرت عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني، غالبيتهم من النساء والأطفال.

عاجل