رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفرالشيخ: التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة لسوق العمل

نشر
اللواء الدكتور علاء
اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي

أكد محافظ كفرالشيخ اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي، أن التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، وتوفير العمالة الماهرة المدربة للمصانع من خريجين متخصصين فى المجالات الفنية التي تعتمد عليها المجتمعات الصناعية لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتوفير فرص العمل سواء للسوق المحلي أو العمالة الماهرة المدربة اللازمة لسوق العمل بالخارج وخاصة الدول الصناعية، حيث يلعب التعليم دورًا هامًا في تحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس، المدرسة الثانوية الصناعية النسيجية بمدينة فوه، حيث استطلع التخصصات والأقسام والورش الفنية بالمدرسة.. مشيدًا بالأعمال اليدوية للطالبات، والتي تضم 15 فصلا بعدد 597 طالبة، من بينهم فصل للتعليم الفني المزدوج بقسم الملابس الجاهزة.

كما تفقد المحافظ قسم فني الملابس الجاهزة، وورش النول اليدوي الرأسي والأفقي، وورش الملابس الجاهزة، وقسم فني المشغولات الصوفية اليدوية، وقسم فني الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وورشة الكمبيوتر، وورشة السجاد والكليم، ومعمل الحاسب الآلي العملي، ومعمل العلوم المطور، وبرنامج فني تكنولوجيا المعلومات، كما استمع إلى شرح توضيحي من مسؤولي الأقسام والطلاب حول الأعمال اليدوية ومدي الاستفادة.

وأشار إلى أهمية تأهيل الخريجين لسوق العمل، وربط التخصصات باحتياجات سوق العمل، وإدخال بعض التخصصات الجديدة بالمدارس وفقًا لاحتياج سوق العمل، وتوفير فرص عمل للطلبة بعد التخرج أو توفير مشروعات صغيرة لهم وتطوير الخطط الدراسية بما يتناسب مع تحقيق التقدم والتكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن تجهيز المدارس بالأجهزة والمعدات والمعامل اللازمة لعمليات التدريب، وتدريب المعلمين والتركيز على الجانب العملي.

كما تفقد المحافظ مدرسة الشهيد الرائد كريم أبو زامل الثانوية بنات بمركز فوه، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتي تضم 23 فصلًا، بعدد 1038 طالبة. 

وكلف عبد المعطي بتكثيف المرور على المدارس من خلال مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المعنيين، لضمان حُسن أداء العملية التعليمية، وتوفير المناخ الملائم للتعليم وتحفيز أبنائنا الطلاب، لتحقيق أعلى معدلات التفوق.

عاجل