رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تحتفل بتخرج دفعة جديدة في أعياد النصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

جيل جديد ينضم لقوات مصر المسلحة لينال شرف الدفاع عن تراب الوطن وحفظ مقدراته ليكونوا من ضمن رجال بواسل بذلوا الجهد والعرق من أجل لحظة التخرج من الكلية العسكرية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، حفل تخرج دفعات الكليات العسكرية للعام 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة من مقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالتزامن مع احتفال القوات المسلحة بمرور 51 عامًا على نصر 6 أكتوبر المجيد، بحضور رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من قادة القوات المسلحة والوزراء وكبار رجال الدولة.

ويرصد مستقبل وطن نيوز فرحة الخريجين الجدد في يوم عيدهم والأهالي وتنقل إليهم نصائح قادتهم ومديرو الكليات العسكرية من أجل الحفاظ على الجاهزية. 

افتتاح صرح عسكري على أعلى المعايير العالمية

ويقول الفريق أشرف زاهر مدير الأكاديمية العسكرية، إن اليوم تاريخي بافتتاح صرح عسكـري علـى أعلى المعايير العالمية والذي تم إنشاؤه بالجهد المبذول والعمل المتواصل وبدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

الفريق أشرف سالم زاهر  مدير الأكاديمية العسكرية المصرية

وأضاف: وفي يوم تخريج الدفعات الجديدة من شباب قواتنا المسلحة التي تضخ دماء جديدة في شريان جيش مصر نبارك لقادة المستقبل وخريجي الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام، وأدعــو الله لهـم بالتوفيــق والنجــاح.

وأوضح الفريق زاهر أنه من خلال منظومة العمل المتكاملة بالأكاديمية نهدف لخلق جيل جديد من القادة الضباط لديهم القــدرة على مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد فأولوياتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة يقينا منا بأن من طلـب السـلام عليه امتـلاك قـوة تحافـظ عليه، أساسها مقاتـل تكـون في أكاديميـــة عظيمــة، واليوم فعلاً بنتسم بامتنان لكل من وقف خلف هذا الإنجاز الذى يشهد على قوة الوطن، وبناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم خلق بيئة تعليمية حديثة تجميع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقع ملئ بالتحديات.

ويقول اللواء بحري أيمن عادل الدالي نائب مدير الكلية البحرية، إننا نشهد تخرج الدفعة ٧٥ بحرية باسم الفريق بحري أحمد صابر سليم، وبهذه المناسبة أوجه التهنئة للخريجين أوصيهم بالالتزام بالقيم والمبادئ العسكرية لأنها مفتاح من مفاتيح النجاح في حياتهم واوصيهم بالوعي والسعي الدائم لمعرفة الأحداث الجارية وأوصيهم بالاحتراف والتدريب المستمر حتى يتم تأهيله الشخصي للوصول لأعلى كفاءة قتالية والعمل بروح الفريق والتعاون بين الأطقم في إطار التقاليد العسكرية والانضباط.

لواء بحرى أركان حرب أيمن الدالى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية البحرية

ومن جهته قال اللواء طيار أحمد محمد صبري مدير الكلية الجوية، إننا نفتخر بتخريج الدفعة ٩١ طيران وعلوم جوية باسم الفريق رضا حافظ، وأكد أن الكلية كانت حريصة على تطوير المناهج ووسائل التدريس الحديثة بداية من تطوير المعلم، من خلال مواكبة أحدث النظم التعليمية في العالم، ومن خلال إتاحة التعليم باستخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام الواقع الافتراضي لزيادة الواقعية في التدريب.

لواء طيار أركان حرب أحمد محمد صبري الشاذلي نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية

تخريج ضابط متطور

ويقول اللواء محمد التركي نائب مدير الأكاديمية للكلية الحربية، إننا نشهد اليوم تخرج الدفعة ١١٨ من طلبة الكلية الحربية يؤكد أن الكلية اهتمت بتخريج ضابط متطور متواكب مع أحدث النظم العسكرية من خلال مناهج متطورة ووظيفة الكلية هي بناء شخصية الطالب من خلال الاختبارات التي وضعتها الكلية الحربية وبعد القبول يبدأ تحويل الطالب من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية.

لواء أركان حرب محمد التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية

وأضاف: وأنصح الطلبة بأن تكونوا على قدر المسؤولية وأن يتابعوا الأحداث العالمية ليكونوا مدركين بما يدور حولهم من أحداث، ويجب أن يكون الضابط منور ويستطيع أخذ القرارات من خلال البيانات والأحداث المحيطة به.

ويقول اللواء دكتور وائل مختار محمد نائب مدير الأكاديمية العسكرية وكلية الدفاع الجوي، إننا نشهد اليوم تخريج الدفعة ٥٢ دفاع جوي دفعة الفريق زاهر محمد زاهر، قائلًا: أهنئ أبنائي متمنيا لهم التوفيق وأوصيهم بدوام البحث والمعرفة وحسن الخلق ليكونوا دماء جديدة في صفوف القوات المسلحة.

لواء دكتور وائل مختار محمد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي

وأوضح: تم تأهيلهم بمستوى علمي متميز وأوصيهم بحسن الخلق والانضباط الراقي للدفاع عن سماء مصر، وأتمنى أن يكونوا القدوة والمثل لجنودهم في وحداتهم ويكونوا لقادة للقوات المسلحة في المستقبل.

ويقول اللواء طبيب أيمن محمد شوقي مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: نحتفل اليوم بتخريج الدفعة السابعة لكلية الطب وبعد انتهاء فترة التدريس داخل الكلية يبدأ فترة الامتياز لمدة عامين وبعدها يبدأ بممارسة مهنة الطب، وأهنئ الخريجين بالتخرج ونبارك لذويهم على بذل المجهود مع أبنائهم وانصحهم مواصلة التعلم ويكونوا العون الدائم للقوات المسلحة.

لواء طبيب أيمن محمد شوقي مدير كلية الطب بالقوات المسلحة

ويقول اللواء دكتور معتز إبراهيم مدير الكلية الفنية العسكرية الدفعة ٦١ دفعة اللواء إبراهيم سالم، إنه سعيد بهذا اليوم الذي يشهد فيه تخريج دفعة جديدة من أبناء الكلية ليكونوا دعم جديد للقوات المسلحة المصرية، ناصحًا الخريجين بمواصلة العلم والحصول على الدكتوراه وتطوير أنفسهم الدائم من خلال التعلم.

لواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية

فرحة الطلبة

وكان لمستقبل وطن نيوز لقاء مع أوائل الخريجين ملازم تحت الاختبار ريهام عاطف تقول إنها حاصلة على بكالوريوس تمريض من جامعة عين شمس بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتقول إن حلمها كان الالتحاق بالجيش المصري وكان حلمها تقديم خدمة طبية لرجال القوات المسلحة من خلال التمريض وأنها تشعر بالفخر في يوم تخرجها.

وأضافت أن والدها من شجعها على التقديم في اختبارات الكليات العسكرية، مقدمة النصيحة للطلبة الذين يحلمون بدخول الكليات العسكرية قائلة: عليكم بتأهيل أنفسكم من خلال الرياضة والاختبارات النفسية واليوم أشعر بالفخر وأنا من أوائل الخريجات وأنا شرف الخدمة في القوات المسلحة المصرية.

ويقول ملازم أول طبيب امتياز أحمد شكري عيد الأول في الترتيب العام بكلية طب القوات المسلحة إنه نال شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية وأنه حصل في الثانوية العامة على ٤٠٧ درجة من ٤١٠ ولكنه فضل كلية طب القوات المسلحة لما تملكه من إمكانيات عالية.

وأضاف أنه كان يتبع نصائح مدرسين الكلية من خلال تنظيم الوقت والالتزام والحرص على ممارسة التمارين في وقتها والالتزام بالدراسة والتحليل بالصبر والعزيمة وهو ما زرعته الكلية العسكرية في داخلنا.

وتابع أحمد: أنه يشعر بالسعادة في يوم تخرجه وأنصح كلية الثانوية العامة من يريدون الالتحاق بالكليات العسكرية أن يمارس الرياضة وأن يجتهد في دراسته من أجل الحصول على المجموع المؤهل للكلية التي يحلم بها.

ورصد مستقبل وطن نيوز فرحة الأهالي من خلال لقاء أحد أولياء الأمور، ويقول عوض محمد والد إحدى الخريجات داليا محمد عوض بكالوريوس صيدلة إنه سعيد أن ابنته حققت رغبتها في الدخول في للقوات المسلحة.

وقال إن داليا هي ابنته الوحيدة على ثلاث أولاد وأنه شجعها على تحقيق حلمها من أجل الالتحاق بالقوات المسلحة من أجل تحقيق حلمها فهي دائما ما تقوم بعمل أبحاث في مجال الصيدلة من أجل ابتكار علاج الأمراض المستعصية.

ويقول أيمن السيد والد الطالب مصطفى خريج الكلية الحربية قسم المدفعية، إنه سعيد جدًا ويشكر الكلية الحربية بأنهم خرجوا رجل وحولوه لبطل وسعيد بتخرج ابني من هذه الكلية العظيمة من وقت استلام رسالة قبوله بالكلية الحربية كانت فرحة عظيمة وأشعر بالفخر بأن ابني أصبح بطل من رجال القوات المسلحة.

وأضاف خريج الكلية الحربية قسم المدفعية، أن سلوك مصطفى تغير وأصبح أكثر التزام وعلى قدر المسؤولية بعد قبوله بالكلية الحربية.

ويقول محمد عبد المجيد والد الطالب شادي بالكلية التكنولوجية العسكرية، إنه يشعر بالفخر والسعادة في يوم تخريج ابنه ويشكر جميع قادة القوات المسلحة على الاهتمام بابنه وتحويل من الحياة المدنية للحياة العسكرية ليصبح رجلًا على قدر المسؤولية ويعتمد عليه في أمور الحياة وأن سلوك شادي تغير بعد دخوله من خلال الالتزام.

عاجل