رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق منصة الحكواتي في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، انطلاق أولى فعاليات منصة الحكواتي مساء اليوم الخميس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وتقدم المنصة، التي تشرف عليها الفنانة الحكواتية مي عبد السلام، عرضا تفاعليا في السادسة والنصف مساء اليوم، يتيح لمحبي فن الحكي فرصة المشاركة في تجربة مميزة تجمع بين الكتابة والحكي.

ويستمر برنامج المنصة بعرض خاص في السادسة والنصف مساء غد الجمعة بعنوان حكايات مصرية، يشارك فيه مجموعة من الحكائين الذين يمثلون مدارس متنوعة في فن الحكي، من بينهم: علياء سامي، دينا هريدي، محمد زوام، علي عبد اللطيف، محمد حافظ، نرمين العطار، لمياء عاشور، طارق رجب، سالمة عصام، وهالة الهواري.

تقام الدورة السابعة للمهرجان تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتشارك فيها مجموعة كبيرة من الدول العربية والأجنبية، من بينها: مصر، فلسطين، المغرب، الإمارات، السودان، الأردن، تونس، العراق، الجزائر، عمان، السعودية، الكويت، لبنان، كندا، اليونان، إسبانيا، كوريا، إيطاليا، والمجر.

وانطلقت فعاليات المهرجان الثلاثاء الماضي على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة من نجوم الفن العربي، إلى جانب عدد من النقاد والصحفيين والإعلاميين، مما جعل الحدث يجذب اهتماما واسعا في الأوساط الفنية والثقافية.

عاجل