رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رجل مباراة بولونيا بدوري الأبطال.. ليفربول يحتفل بإنجاز محمد صلاح التاريخي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل نادى ليفربول الإنجليزي برقم محمد صلاح القياسي كأفضل هداف إفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدف في الفوز على بولونيا الإيطالي في المباراة التي انتهت بفوز الريدز 2-0 في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

محمد صلاح يسجل 45 هدفًا ويتفوق على دروجبا

 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 45 هدفًا، لينفرد بصدارة ترتيب الأفارقة الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ أكبر بطولة للأندية على مستوى العالم متجاوزا ديدييه دروجبا نجم كوت ديفوار السابق صاحب الـ44 هدفًا.


 

ونشر نادى ليفربول منشورا عبر حسابه على فيسبوك قال فيه: "الأرقام القياسية صُنعت ليُحطمها الملك المصري .. صلاح هو اللاعب الإفريقي الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ ليالي الأبطال".

محمد صلاح

وتحدث أليسون بيكر حارس ليفربول بعد مباراة ليفربول ضد بولونيا في تصريحات لقناة "تي إن تي سبورتس" قائلا إن ليفربول يعتبر محظوظا بوجود لاعب مثل محمد صلاح بعدما سجل هدفه السادس هذا الموسم.

ولخص حارس المرمى البرازيلي تميز الملك المصري قائلاً: "إنه لاعب يساعدنا كثيرًا. في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه ليس في المباراة، ثم فجأة يقوم بلمسة مثالية ويضع الكرة في الزاوية العليا. هذه هي جودته وقوته أيضًا".

وأضاف: "نحن محظوظون بوجوده ولكن يتعين علينا دائمًا تسليط الضوء على العمل الجاد الذي قام به الفريق والكثير من الأمور التي يجب تحسينها ولكنها جيدة بما يكفي للفوز بالمباراة".

صلاح يتفوق على دروجبا.. فوز ليفربول على بولونيا بثنائية في دوري الأبطال


فاز ليفربول على بولونيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، بالجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.

ليفربول ضد بولونيا
تقدم ليفربول ضد بولونيا بهدف دون رد في الشوط الأول عبر ماك أليستر من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 11، وعاد نجم المنتخب الوطني ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

محمد صلاح يتفوق على دروجبا


ووقع الفرعون على هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه رفع رصيده إجمالا إلى 45 هدفا في البطولة، تصدر بها قائمة الأفارقة الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ أبطال أوروبا متفوقا على دروجبا صاحب الـ44 هدفًا.

كما ضرب صلاح العديد من الأرقام المميزة كونه أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، فضلا عن ضم بولونيا إلى قائمة ضحاياه في البطولات الأوروبية وأصبح المنافس رقم 25 الذى يسجل في شباكه.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة بالتساوي مع دورتموند وبريست وبنفيكا وليفركوزن وأستون فيلا ويوفنتوس أصحاب العلامة الكاملة حتى الآن، وتجمد رصيد بولونيا عند نقطة فى المركز 26.

ليفربول ضد بولونيا


جاء محمد صلاح قائد المنتخب الوطني في قيادة هجوم ليفربول ضد بولونيا بالتشكيل الذى أعلن عنه أرنى سلوت، وجاء كالتالى..

أليسون؛ ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان ديك، روبرتسون؛ ماك أليستر، جرافنبرتش؛ صلاح، سوبوسزلاي، لويس دياز؛ نونيز

بينما بدأ بولونيا مباراة اليوم كالتالى..

سكوروبسكي؛ بوش، بوكيما، لوكومي، ميراندا؛ فرويلر، أوربانسكي؛ أورسوليني، مورو، ندوي؛ دالينجا

ليفربول ضد بولونيا
وافتتح ليفربول مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين على نظيره ميلان الإيطالي، بنتيجة 3-1، على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيرى، فى الجولة الأولى، كما تربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز فى الموسم الجاري بعد مرور ست جولات من المسابقة.

 

ويتمتع ليفربول بسلسلة رائعة على المستوى القاري يسعى لمواصلتها الليلة، حيث فاز الريدز بكل من آخر 10 مباريات في مرحلة المجموعات الأوروبية على ملعب "أنفيلد"، وسجل هدفين على الأقل في كل من آخر تسع مباريات.

فيما استهل فريق بولونيا مشواره فى دوري الأبطال بالتعادل السلبى مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، كما تعادل فى مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي مع أتالانتا بنتيجة 1-1 قبل مواجهة ليفربول.


ويملك النجم المصري محمد صلاح، سجلا تهديفيا مميزا فى المباريات السابقة التي شارك فيها أمام بولونيا، حيث سجل قائد الفراعنة خمسة أهداف خلال ثلاث مباريات خاضها ضد منافسه الإيطالي، كما يستعد للانفراد بصدارة ترتيب هدافي أفريقيا في دوري أبطال أوروبا حال تسجيله، حيث يتقاسم الصدارة مع دروجبا برصيد 44 هدف لكل منهما.

 

 

 

عاجل