رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التطبيق الآن.. خبر صادم لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسعى الحكومة لمواكبة العصر والتكنولوجيا الحديثة، وفي اطار التطور التكنولوجي والانتقال نحو العصر الرقمي، قررت وزارة الكهرباء إجراءات جديدة لتحسين الكفاءة والتوفير بالاستفادة من التحول الرقمي.

كما أطلقت وزارة الكهرباء تطبيقاً جديداً يدعم التحول الرقمي في قطاع الطاقة مما يلغي الحاجة إلى الفواتير الورقية نهائيًا ويستبدلها بالتطبيقات الإلكترونية وأنظمة الدفع الإلكتروني ومن المعلوم ان الاجهزة الحديثة تحسب الاستهلاك كاملًا، على عكس الطرق القديمة التي كان يتم استخدمها سابقًا وتأتي بفاتورة اقل .

ويحمل محصلي الكهرباء مكينة لإصدار فواتير الكهرباء فوريًا، بعد حساب الاستهلاك .  

وتتبنى الحكومة ووزارة الكهرباء، التحول الرقمي بتجهيز شركات توزيع الكهرباء بأجهزة تعرض الاستهلاك الشهري للكهرباء.

يهدف هذا التحول من الفواتير الورقية إلى الدفع الإلكتروني إلى تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف والموارد، مما يسهل على المواطنين الدفع بكل يسر وسهولة عبر التطبيقات الإلكترونية أو أجهزة الدفع في أي وقت ومن أي مكان.

العدادات الكودية

تسعى وزارة الكهرباء إلى تنفيذ خطة لتحويل العدادات التقليدية إلى عدادات كودية تعمل بنظام الدفع المسبق، وتأمل الوزارة في إتمام هذه الخطة خلال العقد القادم، مما يعد بتحقيق نجاح كبير في تبني هذا النظام بكفاءة عالية واستبدال الفواتير الورقية بالدفع الإلكتروني.
يعد التحول إلى الدفع الإلكتروني للفواتير خطوة مهمة نحو تبني التكنولوجيا وتحسين تجربة الدفع للمواطنين، ويساهم في تحقيق كفاءة استهلاك الموارد وتوفير الوقت والجهد للجميع.

 

عاجل