رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تستدعي وحدة الإنقاذ الطبية لإسعاف الجنود المصابين في لبنان

نشر
إسرائيل تستدعي وحدة
إسرائيل تستدعي وحدة الإنقاذ الطبية لإسعاف الجنود المصابين

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، وقوع مواجهات بين  وحدة كوماندوز ومسلحين داخل مبنى في إحدى قرى الجنوب اللبناني، مشيرة إلى استدعاء وحدة الإنقاذ الطبية لتقديم العلاج للجنود المصابين في الاشتباكات مع حزب الله.

إسرائيل تستدعي وحدة الإنقاذ الطبية لإسعاف الجنود المصابين في لبنان

وأضافت إذاعة الاحتلال أن عملية الإنقاذ كانت معقدة للغاية وتمت في ظروف صعبة ووسط إطلاق النار.

وفي سياق متصل، نفي محمد عفيف مسؤول الإعلام بحزب الله اللبناني في تصريحات صحفية وجود أي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل بالضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى أن قصف إسرائيل لمقر قناة الصراط هو إرهاب وعدوان.

وتابع عفيف: إسرائيل تقوم بتدمير منظم ومتواصل للمباني المدنية، لكنه لن يزيد شعبنا إلا إصرارا على دعم المقاومة.

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن وزير  المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريتش، تصريحات زعم فيها أن إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح لها بالوصول إلى القنبلة النووية، مضيفًا: نغير الواقع الأمني لإسرائيل ضد محور الشر الإيراني وفي نهاية الحرب سنخرج أقوى.
وفي ذات السياق، نفي وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، الأربعاء، أن تكون بلاده تواصلت مع الولايات المتحدة قبل الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وأضاف عراقجي، للتلفزيون الرسمي الإيراني: قبل الهجوم، لم تكن هناك أي اتصالات، مشيرا إلى أن بلاده تواصلت مع الجانب الأميركي بعد الهجوم عبر السفارة السويسرية في طهران.

وأوضح عراقجي: النقطة الرئيسية للرسالة التي أوصلناها للأمريكيين كانت أننا كنا نقوم بتحرّك دفاعي في إطار ميثاق الأمم المتحدة، وتابع: حذّرنا القوات الأمريكية بضرورة الإنسحاب من هذه المسألة وعدم التدخل وإلا فستواجه ردا قاسيا من جانبنا.

عاجل