رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هجوم لبناني عنيف على دولة الاحتلال بالمسيرات الانقضاضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه شنوا هجوماً جوياً بسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف حيث أصابت أهدافها بدقة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اصدر، اليوم الأربعاء، أوامر بالإخلاء لسكان 24 قرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أول اشتباك بري مع مقاتلين من "حزب الله".

ووجَّه متحدث الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في بيان عبر منصة "إكس" إنذارا إلى "سكان القرى في جنوب لبنان: البياضة، بيوت السياد، الراشيدية، معشوق، البص، شبريحا، طير دبا، البرغلية، مخيم القاسمية، نبي قاسم، برج رحال، العباسية، معركة، عين بعال، محرونة، بافلية، ديركيفا، صريفا، أرزون، دردغيا، ضهر برية جابر، جبل العدس، شحور، برج الشمالي".

‏وتابع: "عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي".

وحذر من أن "كل مَن يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".

‏وأردف: "يحظر عليكم التوجه جنوبا  أي توجه جنوبا قد يعرضكم للخطر".

ويأتي ذلك بعد إعلان "حزب الله"، فجر الأربعاء تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية، مضيفا أن مقاتليه "أوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع". ودوت صفارات الإنذار في شمال الأراضي المحتلة في الوقت الذي قالت فيه  وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جنود إسرائيليين في قصف وتبادل لإطلاق النار مع حزب الله قرب الحدود مع لبنان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أنه تم نقل الجنود إلى مستشفيات رمبام في حيفا وزيف في صفد بالجليل الأعلى صباح اليوم.

وتقع القرى المعنية داخل المنطقة العازلة التي أعلنتها الأمم المتحدة، والتي تم إنشاؤها في أعقاب صراع عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله.

وتهدف المنطقة العازلة إلى تخفيف التوتر العسكري وحماية المدنيين.

ويسلط هذا التصعيد الأخير الضوء على التوترات المستمرة والهدنة الهشة في المنطقة، مما يؤكد السلام الهش الذي استمر لأكثر من عقد من الزمن.

عاجل