رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط حمدة قرشي بعد وفاته

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعلن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلو مقعد النائب حمادة قرشي، عضو المجلس عن دائرة ديروط، والذي وافته المية بعد معاناة مع المرض في شهر يوليو الماضي.


الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي: نقدر سياستكم الحاسمة في حفظ أمن مصر القومي

رئيس الشيوخ: كل الدعم للقيادة السياسية بتحركاتها بملفات الأمن القومى المصرى ..والتحية لكل جندى مصرى بمناسبة ذكرى أكتوبر
جاء ذلك بعد أن تلقى المجلس اليوم، إخطارا من وزير الداخلية بوقوع حالة الوفاة، حيث نعى الأعضاء النائب الراحل حماة قرشي، والوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما عليه.

انطلاق دور الانعقاد الخامس للشيوخ

انطلق دور الانعقاد العادي الخامس لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأربعاء، وذلك بعد قرار  رئيس جمهورية مصر العربية رقم (٤١٢) لسنة ٢٠٢٤ بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد.

وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أعمال الجلسة العامة.

وكان قد دعا رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد الخامس اليوم الأربعاء.

الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي

أرسل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

وجاء في نصب البرقية: “يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم لسيادتكم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار  مما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصرى الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه واشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات  العديدة التى اطلقتموها في كافة المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين.”.

وأضاف المجلس في برقيته: “ وإذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتكم الحكيمة على الساحة الاقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة فى حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة”.

عاجل