رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس النواب يفتتح الجلسة العامة.. وإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية اليوم

نشر
رئيس النواب يفتتح
رئيس النواب يفتتح الجلسة العامة

افتتح مجلس النواب جلسته العامة الإجرائية اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

ومن المقرر أن يعقد المجلس ثلاثة جلسات ،الجلسة الأولى، الساعة ١١ صباحاً وسيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

الجلسة الثانية، الساعة ١١ ونصف صباحا وسيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.  

أما الجلسة الثالثة، الساعة ١٢ ونصف ظهراً سيعلن خلالها المستشار الدكتور رئيس المجلس نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

يذكر أن مجلس النواب افتتح أولي جلساته العامة في دور الانعقاد الخامس والأخير بالفصل التشريعي الثاني صباح الاثنين وأمس الثلاثاء وخلال الجلسة قال المستشار الدكتور حنفي جبالي إن مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين، ومجلس النواب؛ يؤيد الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية؛ والذي يشدد على أهمية العمل على تحقيق السلام العادل والشامل على الأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو ١٩٦٧؛ كما يشيد المجلس بالموقف التاريخي لفخامة السيد رئيس الجمهورية في الوقوف بقوةٍ ضد تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الشعب الفلسطيني على حساب دول الجوار. 

واستكمل ولم تقف الانتهاكات الإسرائيلية عند هذا الحد؛ فما يحدث في لبنان، أقل ما يوصف أنه انتهاك صارخ لدولةٍ ذات سيادة، وعدوان، لا رحمة فيه بالمدنيين؛ أزهق أرواح المئات، وتسبب في سقوط آلاف الجرحى، وفرض نزوحاً قسرياً لعشرات الآلاف من الأبرياء، وهو ما ينذر بإمكانية اندلاع مواجهةٍ إقليميةٍ شاملةٍ ستكون تداعياتها وخيمةً على كافة دول المنطقة. 

وقال إن مجلس النواب؛ يطالب المجتمع الدولي بضرورة الوقف الفوري لتلك الممارسات والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي كما يثمن المجلس قرار القيادة السياسية المصرية بتوفير مساعداتٍ طبيةٍ عاجلةٍ للشعب اللبناني الشقيق في ظل تقاعسٍ دوليٍ واضحٍ عن السعي الجاد تجاه إنهاء معاناة الأبرياء في لبنان الشقيق

عاجل