رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"الجارديان": مستقبل تين هاج مع مانشستر يونايتد مرهون بالمباراتين المقبلتين

نشر
تين هاج
تين هاج

 ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم الثلاثاء أن مستقبل الهولندي إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد مع النادي بات مرهوناً بالمباراتين المقبلتين أمام بورتو في الدوري الأوروبي ومباراة أستون فيلا في الدوري الممتاز.


وتعرض الفريق لهزيمة مذلة في الدوري أمام توتنهام في أولد ترافورد بثلاثية نظيفة الأحد الماضي؛ وهي الهزيمة التي تركت الفريق في المركز الثالث عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد سبع نقاط من ست مباريات.


وهذه هي الهزيمة الثانية على التوالي بنتيجة 3-0 في الدوري على أرضه، بعد هزيمة مماثلة أمام ليفربول في سبتمبر الماضي.


ووفقاً للصحيفة؛ فقد أدى ذلك إلى زيادة التدقيق فيما يتعلق بموقف تين هاج في يونايتد، ومع ذلك، قال أكثر من مصدر رفيع المستوى في النادي لصحيفة الجارديان إنه من المتوقع أن يتولى الهولندي المسؤولية في المباراتين التاليتين على الأقل.


وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال الهزيمة في إحدى المباراتين أو كلتيهما فقد يؤول ذلك إلى إقالة الهولندي، خاصة إذا كانت طريقة الخسارة مثيرة للقلق مجدداً.


وفشل يونايتد في الفوز بمبارياته الثلاث الماضية وفاز بثلاث مباريات فقط من أصل ثماني مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم. 


وشكلت الهزيمة أمام توتنهام مصدر قلق خاص حيث تلقى الفريق الهدفين الأول والثاني، من برينان جونسون وديان كولوسيفسكي، بسبب الافتقار إلى الشكل والمقاومة في خط وسط ودفاع يونايتد. 
وأدت نفس المشكلة إلى هدف التعادل لتفينتي الهولندي في الدوري الأوروبي 1-1 قبل أربعة أيام في أولد ترافورد.


تشير النتائج السابقة إلى الافتقار إلى خطة لعب واضحة وبعد الهزيمة أمام ليفربول ذكرت الصحيفة أن نموذج لعب تين هاج يخضع للتدقيق فيما يتعلق باستمراره مدرباً على المدى الطويل.
وسُئل المدرب الهولندي، الذي وقع عقدًا جديدًا حتى يوليو 2026 في الصيف، بعد مباراة يوم الأحد عما إذا كان يشعر بالقلق من أن إدارة نشاط كرة القدم بقيادة السير جيم راتكليف في يونايتد قد تقتضي تغيير المدير الفني ورد الهولندي بالقول: "لا أفكر في هذا".


ويرى تين هاج أنه ينبغي إجراء بعض التحسينات في التنظيم الشامل للفريق، وأنه لا يزال لدى الفريق بعض الإصابات، ونحتاج إلى بعض الوقت.
 

عاجل