رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية إسبانيا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان

نشر
وزير خارجية إسبانيا
وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس

دعا وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، إلى وقف إطلاق النار في لبنان و"الاحتواء من قبل الجميع" لوقف تصاعد العنف في الشرق الأوسط، وفقا لصحيفة الباييس الإسبانية.
وقال ألباريس خلال الاجتماع الاستثنائى لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبى الذى عقد عبر الفيديو لمعالجة الأزمة فى لبنان بعد موجة التفجيرات الإسرائيلية فى الأيام الأخيرة، والتى خلفت أكثر من 100 قتيل يوم الأحد وحده، إن "إسبانيا تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان، واحتواء الجميع لوقف تصاعد العنف في الشرق الأوسط، ويجب علينا حماية المدنيين اللبنانيين، فالسلام هو هدفنا".

وناقش الوزراء الأوروبيون، عبر الهاتف، الوضع في لبنان والتفجيرات التي دمرت مدينة بيروت، حيث قتل الجيش الإسرائيلي زعيم حزب الله حسن نصر الله، في هجوم بأكثر من 80 قنبلة على بيروت. المكان الذي كان يتواجد فيه،  وسيكون هذا الاجتماع، بحسب مصادر أوروبية، بمثابة تحديد خط الـ27 في مواجهة تصاعد الأزمة في الشرق الأوسط، ورغم عدم اتخاذ أي قرارات رسمية، إلا أن طبيعة الاجتماع تشير إلى محاولة الاتحاد الأوروبي فى التوصل إلى رد مشترك لما يحدث فى لبنان.
وكان رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، حذر فى وقت سابق من الشكل الجديد من الحرب التى تشنها إسرائيل ، وطالب بوقف التصعيد فى لبنان، وذلك فى إشارة إلى تفجيرات البيجر ، وقال حينئذ " يتعين علينا أن ندعو إلى الاحتواء ووقف التصعيد واحلال السلام ، فلا يمكننا أن نعيش بهذا الشكل مع الدمار والموت ، ولا يمكننا تطبيع العنف".

عاجل