رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التفاصيل الكاملة لاستشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد بنيران الاحتلال الإسرائيلي

نشر
المذيعة السورية صفاء
المذيعة السورية صفاء أحمد

استشهدت المذيعة صفاء أحمد اليوم الثلاثاء 1- 10- 2024 بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري، إثر قصف إسرائيلي على العاصمة دمشق.

المذيعة صفاء أحمد

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري إنّها "تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدةً إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي آخر ما نشرته أحمد على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل حوالي نصف ساعة من بدء القصف، حيث كتبت: "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".

هجوم جوي إسرائيلي

وقال الجيش السوري في بيان إنه تصدى لهجوم جوي إسرائيلي استهدف عددًا من المواقع في العاصمة دمشق.

وأفاد الجيش السوري في بيان بأنه "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي استهدف عددا من النقاط في مدينة دمشق ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه "نحو الساعة 2:05 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".

وأضاف المصدر: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها".

وتنفذ إسرائيل ضربات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها صعدت من مثل هذه الغارات منذ الهجوم الذي شنته حركة "حماس" عليها في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

عاجل