رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الفراخ البيضاء والبيض اليوم بالأسواق مع تراجع درجات الحرارة

نشر
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء

استقرت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 1- 10- 2024 عند 75 جنيهًا لسعر كيلو الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة.

وتسود تفاؤلات في أسواق اللحوم البيضاء (الفراخ البيضاء) مع تراجع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام عن معداتها الطبيعية بمقدار 3 درجات، خاصة مع انتهاء فصل الصيف رسميًا في 21 سبتمبر الماضي، وبدء فصل الخريف قبل أيام.

سعر الفراخ البيضاء

ويصل سعر الفراخ البيضاء النهائي للمستهلكين بحوالي 85 إلى 90 جنيهًا وفق كل محافظة، حسب بورصة الدواجن اليوم.

ويتفاوت سعر الفراخ البيضاء في الأسواق والمحال التجارية من محافظة إلى أخرى تبعا لاختلاف تكلف النقل لا سيما بعد تحريك الحكومة، أسعار البنزين والسولار قبل أيام.

سعر كرتونة البيض

وبلغ سعر كرتونة البيض مستويات 168 جنيهاً تسليم أرض المزرعة.

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر 170 جنيهًا.

وبلغ سعر كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا بسوق الجملة ويصل السعر النهائي للمستهلكين بين 185 إلى 190 جنيهًا.

سعر العلف بالأسواق

وأعلنت الغرفة التجارية بالجيزة، هبوط سعر طن العلف في الأسواق من مستويات وصلت 28 ألف جنيه شهر أغسطس 2024 إلي مستويات وصلت 20600 جنيه حالياً بنسبة تراجع 35.9%.

وذكرت الشعبة، إن تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية يمكن أن يساهم في ضبط السوق، حيث سيؤدي ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

تحركات شعبة الدواجن

ذكرت شعبة الدواجن، إن تفعيل البورصة الرئيسية للدواجن في القليوبية يمكن أن يساهم في ضبط السوق، حيث سيؤدي ذلك إلي تحديد السعر العادل للكيلو بالنسية لـ سعر الفراخ البيضاء بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

30 ألف كرتونة بيض

انتهت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، الأيام الماضية، من ضخ 300 ألف بيضة (30 ألف كرتونة بيض) في منافذ ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، في إطارة المبادرة التي ‏أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة الأيام القليلة الماضية.‏

عاجل