رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين في القطاع الخاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص عن موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين في القطاع الخاص،  كما جاء ذلك بعد قرار من رئيس الوزراء باعتبار الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر العظيم .

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وبالأمس أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن إجازة نصر اكتوبر العظيم، ونص القرار أن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، كذلك شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة، ( نصر 6 أكتوبر).

كما تُصادف إجازة نصر 6 أكتوبر هذا العام يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، وذلك احتفالًا بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر.

تعد الإجازة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، كما أنها آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها الموظفون وستوافق يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

إجازة 6 أكتوبر للعاملين في القطاع الخاص

 

كما أنه من المتوقع ان يصدر وزير العمل قرارًا باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ومن المقرر أن يصدر وزير العمل قرار باعتبار يوم الأحد إجازة للعاملين في القطاع الخاص .

وعن عدد العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر والمحددة بحصول الموظفين على يومي الجمعة والسبت، 8 أيام، إضافة ليوم 6 أكتوبر- ليصل عدد العطلات الرسمية بشهر أكتوبر لـ9 أيام.

كما يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل، ذلك عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

عاجل