رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعترافات تفصيلية لـ تشكيل عصابي متهم بالتنقيب عن الآثار في دار السلام

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كشفت التحقيقات التي أجريت 4 أشخاص على خلفية اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في التنقيب عن الآثار، عن تفاصيل تفاصيل جديدة في الواقعة، حيث تبين أن أحد المتهمين يقطن بمنطقة دار السلام، قام بإخبار 3 آخرين من أصدقائه أن الشقة السكنية التي يسكن بها في المنطقة علم أنها دخلت ضمن المنطقة الأثرية، وأن أسفلها مقبرة تعود للعصر الفرعوني، وأنهم اتفقوا على التنقيب والبحث عن هذه المقبرة بقصد تحقيق حلم الثراء السريع.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا بإحضار أدوات حفر وكتب تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، وقاموا بالحفر داخل شقة المتهم الأول وأحدثوا بها حفرة كبيرة يصل قطرها إلى ما يقرب من 3 أمتار، وبعمق يصل إلى 10 أمتار، إلا أن أحد الجيران في المنطقة علم بقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار، قام بإخطار رجال المباحث بقسم شرطة دار السلام، الذين توجهوا على الفور إلى منزل المتهم الأول، وبفحص البلاغ تم ضبط المتهمين داخل الشقة محل الواقعة، وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في عملية التنقيب والبحث.


وكانت أجهزة وزارة الداخلية، نجحت في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

وبإجراء التحريات من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تبين قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضي- ملك أحدهم"، بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام .

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار ، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل