رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة لضبط وردع المخالفين للقانون

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من المحافظات حملات تنوعت ما بين صحية وتموينية ومرورية لضبط وردع المخالفين للقانون.
ففي محافظة الدقهلية، نظمت مديرية الشئون الصحية زيارتين مفاجئتين لكل من إداراتي بلقاس الصحية وجمصة الصحية، وذلك لمتابعة سير العمل، ضمن تعليمات الوزارة بتكثيف الجولات التفقدية بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة.
وتضمنت الجولة تفقد وحدة عصفور وديوان الإدارة الصحية بجمصة بجانب المركز الطبي بالمنصورة الجديدة ومركز طب الأسرة والقافلة الطبية بقرية الجزائر.
وأوضح وكيل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة للطب الوقائي الدكتور تامر الطنبولي أن الزيارة شملت تفقد عيادات الصحة الإنجابية، والتأكد من انتظامها، وكذلك منظومة تقديم الخدمة الصحية من خلال المبادرات الرئاسية.
كما وجه الطنبولى -خلال الزيارة- بضرورة انضباط منظومة صرف ألبان الأطفال داخل المركز، ومراجعة أرصدة وصلاحيات الأدوية.
ومن ناحية أخرى، كلف محافظ الدقهلية طارق مرزوق مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة محمد حمص بتنفيذ حملة مكبرة لرفع مقلب القمامة العشوائية داخل مدينة نبروه، حرصا على توفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين.
وفي هذا السياق، قال مرزوق إنه تم رفع 600 طن مخلفات بلدية ومخلفات هدم بالمقلب العشوائي داخل مدينة نبروه.
وأوضح مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة أنه تم التنسيق مع رئاسة مركز ومدينة نبروه لتنفيذ الحملة المشار إليها لرفع المقلب العشوائي على مساحة فدان بالبر الشرقي بجوار مجزر نبروه، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كافة المقالب العشوائية داخل الكتلة السكنية.
وفي سياق متصل، شن مدير عام إدارة المواقف بديوان عام المحافظة أحمد البنداري حملة مرورية مكبرة على سيارات الأجرة (السرفيس) بمدينة المنصورة، بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمرور بالمحافظة العقيد حاتم طه، ورئيس مباحث المرور بالمحافظة العقيد محمود اللوزي، تنفيذا لتكليفات المحافظ طارق مرزوق.
وأوضح مرزوق أن الحملة ضبطت 32 مخالفة مرورية لسيارات السرفيس تقوم بتقسيم خطوط السير المربوطة عليها داخل المدينة، مما يؤدي إلى تعطيل مصالح المواطنين، ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتي تقضي بعدم تجديد رخصة السيارة مرة أخرى إلا بعد تسديد قيمة المخالفة.
وشدد مرزوق على ضرورة مراجعة كافة خطوط سير سيارات السرفيس والتأكد من عدم تقسيم الخطوط داخل مدينة المنصورة، بجانب تكثيف الحملات المرورية على مختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط الحالة المرورية واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه كافة المخالفين.
وفيما يتعلق بالحملات التموينية، تابع محافظ الدقهلية نتائج الحملات التموينية الجاري تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.
وفي هذا الصدد، قال مرزوق إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحال من خلال قطاع التموين أسفرت عن تحرير 181 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة، وقرر المحافظ إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.
جاء ذلك بعد اطلاع المحافظ على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التموين بالمحافظة علي حسن بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها.
من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 112 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز، وضبط وتحرير 69 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق.
وأكد المحافظ أهمية تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وحزم حيال المخالفين.

عاجل