رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرقابة المالية: 62 مليار جنيه إجمالي تمويلات الأنشطة غير المصرفية خلال يوليو الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 ذكرت الهيئة العامة للرقابة المالية أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة والتي تضم أنشطة سوق رأس المال والتمويل غير المصرفي، ارتفع إلى 62 مليار جنيه خلال يوليو الماضي.

وأوضحت الهيئة - في بيان- أن قيمة إصدارات الأسهم قد بلغت 25.2 مليار جنيه خلال يوليو الماضي، وسجلت قيمة إصدارات الأوراق المالية 0.9 مليار جنيه بخلاف الأسهم.

وأضافت أن قيمة عقود التأجير التمويلي وصلت لـ15 مليار جنيه، وبلغت قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 7.9 مليار جنيه، وبلغت قيمة التمويل الاستهلاكي 5.1 مليار جنيه، وقيمة الأوراق المخصمة 6.6 مليار جنيه وقيمة التمويل العقاري 1.2 مليار جنيه.

وتابعت أن قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة بسجل الضمانات المنقولة بلغت 2.7 تريليون جنيه بنهاية يوليو 2024، وبلغت أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنهاية خلال يوليو الماضي 66.8 مليار جنيه، وبلغ إجمالي أقساط التأمين المحصلة خلال يوليو الماضي 9.2 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين نهاية يوليو 2024 قد بلغ 3.7 مليار جنيه، فيما بلغت استثمارات صناديق التأمين الخاصة بنهاية يوليو 2024 نحو 2.2 مليار جنيه.

ولفتت الهيئة - في أحدث تقاريرها الصادرة عن يوليو 2024 بالنسبة لقطاع التأمين - إلى أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 9.2 مليار جنيه، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 5.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.6 مليار جنيه في يوليو الماضي.

ونوهت بأن إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين بلغ 3.7 مليار جنيه في نهاية يوليو 2024، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 1.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة للأشخاص وتكوين الأموال 2.1 مليار جنيه. 

عاجل