رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكان: إنفاق 20 مليار دولار على البنية الأساسية والتنمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال نائب وزير الإسكان الدكتور عبد الخالق إبراهيم، إن مصر لديها خطة استراتيجية تهدف لتحسين الحياة في المقام الأول حيث تم إنفاق نحو 20 مليار دولار ‬لهذا الهدف ولعمليات التطوير.

دعم البنية الأساسية

وجاء ذلك في بداية الجلسة الثالثة "بناء وجهات مصر للمستقبل" بمشاركة الشيخ حمد بن طلال آل ثاني، الرئيس التنفيذي للتطوير وتسليم المشاريع (آسيا وإفريقيا)، شركة الديار القطرية، وإبراهيم المسيري، الرئيس المشارك للجنة العقارية لغرفة التجارة الأمريكية؛ ومحمد عامر، وعمر عبد الغفار، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس المشارك للجنة العقارية بغرفة التجارة الأمريكية.

أضاف نائب الوزير، أن تطوير البنية الأساسية وبناء المدن الجديدة أولوية الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أنه خلال الخمس سنوات الماضية تم انفاق نحو 5 مليارات دولار في العلمين الجديدة، بخلاف حجم ما تم انفاقه على العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي تحول الساحل الشمالي إلى وجهة عالمية ومتواصلة طوال السنوات المقبلة بمشاركة القطاع الخاص.

كما نائب وزير الإسكان إن العام 2023 زار الساحل الشمالي 105 جنسية خاصة لمدينة العلمين الجديدة، وهذا أمر يؤكد قيمة ما تم تنفيذه من تطوير وبهدف تحقيق التنمية المستدامة.

عاجل