رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض بورتريه لفنانين ينسجون بريشتهم الواقع والأمل بقاعة لمسات

نشر
ارشيفية
ارشيفية

قدم فنانون تشكيليون في معرض بورتريه بجاليري لمسات -عقب افتتاحه السبت- لوحاتهم نسجوا فيها رسومات جمعت بين الإحساس بالذات الإنسانية والأمل الواقعي واستشراق المستقبل.
ونسج الفنانون المشاركون بالمعرض لوحاتهم وقالوا في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن المعرض يعد تعبيرا جماعيا حول فن البورتريه لما له من جذور تاريخية متأصلة تمتد لآلاف السنين منذ العصر الفرعوني.
ونسجت الفنانة التشكيلية عبير إبراهيم لوحتين الأولى تعبر عن القضية الفلسطينية لأب يحتضن نجله بعنفوان عقب فقدانه لزوجته جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي والثانية حول التأمل الوجودي للمرأة استخدمت فيها خامة السوفت باستل، فيما قدم أبانوب مجدي رسمته للاعب كرة القدم المصري المحترف محمد صلاح وقال عنها إنه يعبر عن إحساس هذا البطل المصري بنشوة الانتصارات واستخدم فيها خامات ألوان خشب فبر كاسيل، فيما اختارت الفنانة مريم بباوي التعبير عن رجل اختار أن يكون رفيقه المقرب الكلب ليؤنس وحدته رغمًا عن باقي البشر.
في حين تخيلت زينة رمضان في رسمتها فتاه تحمل القمر بين أيديها ويلامس وجنتيها مع قرب حلول فصل الشتاء وقالت عنها إنها تعبر عن عاطفة المرأة الجياشة التي تجمع بين بين العقل والقلب، وبالتوازي رسمت جاكلين يونان رسمتها لتعبر عن الفرح والحب والحزن في آن واحد وتأثرت بعملها كمضيفة طيران تطوف بلدان العالم ولم تتخل عن موهبتها في حمل ريشتها التي تعتبرها مصدر حياة لها مع عملها.
ومن دولة الكويت.. اختارت الفنانة التشكيلية ريم الهاجري لوحتها لترصد فترة خمسينات القرن الماضي لرجل مصري يرتدى طربوشا ذي شارب مميز.
ضم المعرضة 60 لوحة لفن البورتريه وأعمال نحت وشارك أيضا من جيل الرواد، ويستمر المعرضة بجاليري لمسات حتى يوم 3 من شهر أكتوبر المقبل.
يعد فن البورتريه هو التعبير الفني عن شخص ما، يلتقط مظهره الخارجي وجوهره، وتكمن أهميته في قدرته على الحفاظ على الهوية والتاريخ والمشاعر.

عاجل