رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد.. فيديو

نشر
آلاف المتظاهرين يحاولون
آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد

حاول آلاف المتظاهرين العراقيين اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، السبت، حسب مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تنديدا باغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت، الجمعة.

وتظهر مقاطع فيديو متظاهرين يشتبكون مع قوات الأمن العراقية، يحمل بعضهم أعلام حزب الله وصور نصر الله، ورايات الحشد الشعبي، الفصيل العراقي المدعوم من إيران مثله مثل الجماعة اللبنانية.


وفي وقت سابق من السبت، دان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اغتيال نصر الله، ووصف الضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت التي أدت إلى مقتله بأنها "جريمة تظهر أن الكيان الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء".

وأكد في بيان "موقف العراق المبدئي بالوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني"، معتبرا أن استهداف الضاحية الجنوبية الجمعة "يعبر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع".

كما قرر السوداني إعلان الحداد العام في أنحاء العراق لمدة 3 أيام.

وشهدت بغداد تظاهرات حاشدة، مساء السبت، قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة، تنديدا باغتيال نصر الله، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتقع المنطقة الخضراء وسط بغداد، وتضم المقار الدبلوماسية المهمة ومنها السفارة الأمريكية.

فصائل عراقية مسلحة تعلن الهجوم على إيلات الإسرائيلية بالطيران المسير


أعلنت فصائل مسلحة فى العراق أنها هاجمت بالطيران المسير منطقة إيلات في "أراضينا المحتلة".

وقبل قليل، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء مدينة نهاريا في الجليل الغربي.


كشف إعلام إسرائيلي، عن اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء مدينة نهاريا في الجليل الغربي، وذلك وفقًا لما ورد في عاجل القاهرة الإخبارية، فضلا عن وجود أنباء عن إطلاق صاروخ اعتراضي في سماء إيلات.

فيما أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة؛ وأوضح البيت الأبيض أن بايدن وجه باستمرار الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

عاجل