رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطوة بخطوة.. اشتراك المواصلات العامة لطلاب الجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد بالجامعات والمعاهد اليوم، ارتفع بحث طلاب الجامعات عن خطوات الحصول على اشتراك المواصلات العامة أو القطارات أو مترو الأنفاق، وذلك ضمن الخدمات الجامعية التي يتم تقديمها للطلاب.

ونوضح لكم في السطور التالية خطوات حصول الطالب على اشتراك المواصلات.

خطوات حصول الطالب على اشتراك المواصلات


- يحضر الطالب استمارات اشتراك المواصلات من الجهة المختصة "مترو – أتوبيس – قطار"، وتقدم لإدارة شئون الطلاب مرفقا بها 2 صورة شخصية حديثة.

- يتم مراجعة بيانات الطالب طبقا للسجلات من قبل المسئول المختص وتوقع من مدير الإدارة وتختم بشعار الجمهورية وتسلم للطالب.

- يتوجه الطالب بالاستمارة للجهة المختصة لتسليمها ودفع ما تحدده تلك الجهة مقابل الاشتراك 

انطلاق العام الدراسي الجامعي الجديد

وانطلق  اليوم السبت، العام الجامعي الجديد 2024/ 2025، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى الخميس 2 يناير 2025، وتستقبل الجامعات 3.7 مليون طالب وطالبة بمختلف الجامعات والمعاهد لبدء الفصل الدراسي، مع تنظيم احتفالات استقبال للطلاب المستجدين على مستوى الجامعات والمعاهد للتعريف بتاريخ الجامعات.

 

وتشهد منظومة التعليم العالي تنوع  كبير في مؤسساتها التعليمية، حيث تضم (27 جامعة حكومية، و35 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية و10 جامعات تكنولوجية، و9 أفرع للجامعات الدولية، و181 معهدًا) بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية، إطارية، وقوانين خاصة وأكاديمية.

وتتأهب 111 جامعة و181 معهداً لاستقبال الطلاب في أول أيام انطلاق العام الجامعي الجديد وسط حضور قيادات الجامعات وتنظيم مهرجان للأنشطة الطلابية لتعريف الطلاب بالأنشطة التي يمكن الاشتراك بها داخل الجامعات.

 ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

 

عاجل