رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يعرب عن تطلعه لإقامة منطقة كورية جنوبية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي عن التطلع لإقامة منطقة كورية جنوبية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس، في إطار التصنيع المشترك وتوطين الصناعة والاستفادة من الحوافز التشريعية والمالية، التي تقدمها مصر والمزايا النسبية المتعددة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية، مع وزير خارجية كوريا الجنوبية "تشو تاي يول"، على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

كما أعرب الوزير بدر عبدالعاطي، خلال اللقاء، عن التطلع لمواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وكذلك دفع التعاون الاقتصادي والتجاري، مشيراً للتطور المحقق خلال الفترة الماضية على صعيد مشروعات التعاون الثنائي وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر.

ونوه الوزير عبدالعاطي إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها في مصر، بما في ذلك مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن فرص الاستثمار في مشروعات تصنيع ونقل غاز الهيدروجين والبطاريات والسيارات الكهربائية والتكنولوجيا الخضراء وتخزين الطاقة.

وعلى المستوى الدولي، عبر وزير الخارجية كذلك عن تطلع مصر لمواصلة التنسيق مع كوريا الجنوبية في كافة المحافل الدولية متعددة الأطراف، وخاصة في ظل عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن حالياً.. مثمناً المواقف الكورية الأخيرة إزاء الحرب على غزة. 

وتناول الوزير عبدالعاطي في هذا السياق التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وشدد على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة.

وأكد وزير الخارجية مجددا ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة، بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة.

عاجل