رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز أبوتشت

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع نائب محافظ قنا، الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية بخانس، التابعة لمركز أبو تشت.

وقد شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1250 مواطنا، فيما نظمت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 200 أسرة، كما أقامت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استهدفت 156 شابا وفتاة.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية استهدفت 200 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عددا من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة عن مناهضة العنف ضد المرأة وذلك عدد 50 سيدة.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني على مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتي استفاد منها 64 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة، ندوة إرشادية زراعية لعدد 100 مزارع.

كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات "تكافل وكرامة"، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنمية الأسرة استفاد منها 1100 مواطن.. ونظمت وحدة السكان أيضا عددا من الندوات التثقيفية استفاد منها 100 مواطن.

وقامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استهدفت 68 مواطنا، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 45 مواطنا.

كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 385 طفلا وشابا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 200 مواطن.

وشاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 409 مواطنين.

عاجل