رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني شاكر يهنئ الزمالك بعد فوزه على الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ النجم هاني شاكر نادى الزمالك بعد فوزه على النادي الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي، وعلق قائلا على صفحته على فيس بوك: "ألف مبروك لكل جمهور الملكى نادى الزمالك".

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطلا للسوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بتغلبه على النادي الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض. 

وحسم الزمالك مباراته القوية أمام الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، وسجّل هدف الأهلي المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي من ركلة جزاء احتج عليها الزمالك في الدقيقة الرابعة والأربعين، وأدرك ناصر منسي التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة السابعة والسبعين.

ورفع الزمالك رصيده إلى خمسة ألقاب في المسابقة بالمركز الثاني بين أكثر الفرق تتويجاً خلف الأهلي (8 ألقاب).

وسجّل للأهلي في ركلات الترجيح رامي ربيعة وعمر كمال وطاهر، فيما أهدر يحيى الركلة الثالثة ووسام الركلة الخامسة، بينما سجّل للزمالك عبدالله سعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبدالمجيد.

جاءت المباراة في المجمل متوسطة المستوى، وبدأت بانحصار اللعب وسط الملعب قبل أن يسدد وسام أبو علي ضربة حرة مباشرة أنقذها محمد عواد ببراعة، قبل أن يرد ناصر ماهر بتسديدة قوية تمر بجوار القائم اليمين بقليل.

وهدأ أداء الفريقين وإن كان الزمالك هو الأكثر استحواذاً على مُجريات المباراة وتعرض محمد هاني لإصابة وتلقى العلاج، ثم واصل المشاركة قبل أن يسقط مرة أخرى ويضطر لمُغادرة أرض الملعب للإصابة في الدقيقة 27، وشارك عمر كمال عبدالواحد بدلاً منه.

وأهدر أكرم توفيق فرصة تسجيل هدف التقدم لـ الأهلي بعدما تلقى تمريرة جيدة لكنه سددها ضعيفة في يد محمد عواد قبل أن يتدخل حكم تقنية الفيديو ويطلب من حكم الساحة مشاهدة اللعبة في الفار، بسبب وجود عرقلة من حمزة المثلوثي لـ"قدم" أكرم توفيق.

وبعد اللجوء لتقنية الفار احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي وأشهر بطاقتين صفراوين لثنائي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري للاعتراض على قرار الحكم... وتوقفت المباراة عدة دقائق للاعتراض على الحكم قبل أن يسجل وسام أبو علي هدفاً للأهلي من ضربة الجزاء في الدقيقة 44، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وسام أبو علي.

ونشط أداء الزمالك في الشوط الثاني بأكثر من هجمة وتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية وعاد وأنقذها قبل تدخل ناصر ماهر وتسديدها في الشباك الحمراء.

وفي الدقيقة 63، أجرى الزمالك تغييرا بنزول ميشلاك بدلاً من مصطفى شلبي، قبل أن يشارك "أفشة" بدلاً من إمام عاشور كما شارك طاهر محمد طاهر بدلاً من بيرسي تاو في الدقيقة 66.

وأجرى الزمالك تغييرا ثنائيا بخروج ناصر وسيف الجزيري ومشاركة عمر فرج وناصر منسي بدلاً منهما في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 77 سجل الزمالك هدف التعادل عن طريق ناصر منسي من أول لمسة بعدما أحسن التعامل مع تمريرة جيدة من عمر جابر، وواصل الزمالك الضغط بقوة على الأهلي الذي تراجع بشكل ملحوظ وغريب.

وفي الدقيقة 84 شارك أحمد نبيل "كوكا" بدلاً من مروان عطية ورضا سليم بدلاً من حسين الشحات، ونال دونجا بطاقة صفراء لإهدار الوقت، وشارك محمد شحاتة بدلاً من دونجا وزياد كمال بدلاً من عمر جابر وتواصل الهجوم الزملكاوي إلى أن انتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح التي أعلنت تتويج الزمالك باللقب.

عاجل