رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوكيل الدائم لوزارة التعليم يتفقد مدارس الزاوية الحمراء ويشيد بجهود العملية التعليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من المدارس بإدارة الزاوية الحمراء التعليمية، وأشاد بالجهود المبذولة لإثراء ورفعة العملية التعليمية.

وحضر الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حصة مشاهدة عُرضت فيها إحدى المنصات التعليمية، كما حضر حصة دراسات اجتماعية، واطلع على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، للتأكد من انتظام حضور الطلاب فى المدرسة.

وأكد عطاوية على تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، وأشاد بدفاتر التحضير للمعلمين، وتابع كراسات الحصة والواجبات الخاصة بالطلاب وناقشهم فيها.

وأثنى الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أداء المدير العام والوكيل ومديري المدارس التي تفقدها والتزام المعلمين وأدائهم المتميز، مشددًا على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ليعرف الطالب حقوقه وواجباته ويلتزم بها وعمل توعية من خلال الأخصائيين الاجتماعيين.

وبدأ الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الزيارة بمدرسة "ابن سينا الإعدادية بنات"، حيث تفقد عددًا من الفصول ومعمل الحاسب الآلي، ثم تفقد الوكيل الدائم فصول مدرسة "طه حسين الإعدادية بنين" وشاهد حصة تربية رياضية بفناء المدرسة وتفقد صالة تنس الطاولة ، وأثنى على أداء المعلمين ، كما تفقد مدرسة " 6 أكتوبر الابتدائية"، ومر على معظم الفصول بدأها برياض الأطفال التي أبدعت معلماتها مع الأطفال في طرق التدريس وتابع فصول المرحلة الابتدائية، والمكتبة  ، وتفقد مدرسة "السويس الرسمية لغات الابتدائية"، وشاهد غرفة المصادر، وقاعة رياض الأطفال، ومعمل الحاسب الآلي وتفقد غرفة المشاهدة للمنصات التعليمية، كما تابع  كثافة الفصول، واطلع على دفاتر التحضير وكراسات الطلاب.

وأكد الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال زيارته لمدرسة "صفية زغلول الإعدادية بنات"، على أهمية انتظام حضور الطلاب وبخاصة الصف الثالث الاعدادي، مشددا على ضرورة تسجيل الغياب كل حصة يوميا، وتفعيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

وناقش الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى ، وأعربوا عن سعادتهم للعودة إلى المدارس بعد الإجازة.

كما أجرى الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حوارًا مع الطلاب للتأكد من مدى التحصيل الدراسى لديهم وذلك أثناء متابعته داخل الفصول، وحرص أيضاً على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

وأكد الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

كما ثمن كافة جهود الإدارة المبذولة لتطوير العملية لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس للعام الدراسي الجديد وجذب الطلاب.

عاجل