رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يصدر تعليماته للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته في لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إنه أصدر تعليماته للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته في لبنان.

جيش الاحتلال يواصل غاراته وهجماته على مناطق متفرقة بلبنان

شن الكيان الإسرائيلي عدة غارات على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني، حيث قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعلما الشعب، كما قام ليلا، بعمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة قرب مستوطنة شلومي، وأطلق القنابل الضوئية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، أن محيط مدينة الهرمل، تعرض لعدد من الغارات ليلا، حيث كانت الليلة الفائتة الأعنف في فصول العدوان الإسرائيلي على بعلبك، مدينة وقرى، ولم تسلم العائلات الآمنة من آلة القتل وارتكاب المجازر في حقها، ومنها الغارة التي دمرت منزل مواطن في بلدة شعت وأدت إلى استشهاد أفراد العائلة، كما شنت القوات الإسرائيلي غارة على بلدة يونين المجاورة باستهداف محطة الوقود على الطريق الدولية.

وأضافت أن بلدة النبي شيت التي استهدفت عدة مرات في الداخل وعلى الأطراف، ولجهة بلدة الخضر، وبريتال، البزالية، وبلدة دورس التي شهدت غارات عنيفة أدت إلى تدمير مبانٍ ومحال تجارية في داخلها وعلى الطريق الدولية، وغيرها من قرى المنطقة.

وأشارت الوكالة إلى أن مدينة بعلبك كانت عرضة لاستهداف مبنى في حي المحطة، في جوار منزل الأمين العام ل"حزب البعث العربي الإشتراكي"، وقد طال القصف غرف الحماية والحراسة، ما أدى إلى إصابة عدد من مرافقيه ، ناهيك عن الغارات على محيط المدينة، ولم تغادر المسيَّرات أجواء منطقة بعلبك، وبقي وميض ودوي الانفجارات يتردد صداه حتى ساعات الفجر.

وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منزلا في محيط قصر الاسعد سابقا بين النبطية الفوقا وزوطر، كما تعرضت بلدة كفررمان لغارة جوية معادية، كما تعرضت منطقة النبطية للعدوان الإسرائيلي، وتواصلت حركة النزوح من المدينة لليوم الرابع نحو الأماكن الأكثر أمنا في بيروت والجبل والشمال.

وتعرضت أيضا عدة مناطق أخري لعدة غارات هي محيط النبطية و النبطية الفوقا قرب مفرق اللافيتا وميفدون والنميرية عيتا الشعب وبنت جبيل ويحمر الشقيف وأرنون وكفرتبنيت وزوطر الشرقية وعربصاليم وكفررمان قرب المدينة الصناعية والنبطية الفوقا وحي البيدر في بلدة حبوش ، بالاضافة إلى وادي الكفور وكفرجوز وبلدات العديسة وكفركلا وحولا ومرتفعات إقليم التفاح وخربة سلم وتولين والمروانية وزفتا وكفرصير عربصاليم علما الشعب وبلدة زوطر الشرقية عين أبو سوار وحي هونين في دير الزهراني كفرحتى تول عبا والدوير الغندورية والقنطرة خربة سلم البيسارية وحومين الفوقا، كما استهدفت مبنى في بلدة طيردبا بالقرب من محطة شاهين للمحروقات.

وشن الطيران الحربي غارة استهدفت منطقة في شمال صور، وبلدة دبين قرب البلدية، والبقاع الأوسط، وبلدات علي النهري، حارة الفيكاني، ماسا، كرك، نوح، تعلبايا وجلالا.

عاجل