رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس القابضة لمياه الشرب يوجه رسالة للمواطنين ويحذر من الخزانات في هذه الحالة

نشر
مياه الشرب
مياه الشرب

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن هناك رسائل كاذبة وشائعات من أشخاص ليسوا مصريين لإحداث بلبلة، معلقا: علينا أن نتكاتف، نحن نسقي 100 مليون مواطن يوميًا من خلال 25 مليون متر مكعب والمياه سليمة 100%.

وأكد رسلان، خلال تصريحات تليفزيونية، على وجود فرق مكثفة لمراجعة صلاحية المياه في أسوان، معلقا: عملنا مسح في أسوان.. كله مواصفاته مطابقة.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي: هناك رقابة داخلية للشركة القابضة، وكذلك يتم مراقبة المياه للتأكد من صلاحيتها من قبل وزارة الصحة، وكذلك وزارة الري والموارد المائية، لمتابعة جودة المياه.

ووجه رسلان رسالة للشعب المصري قائلًا: المياه سليمة وتخضع لرقابة شديدة جدًا وبطمن الناس، وبنبه بضرورة تنظيف الخزانات، أو الاتصال بـ125 وسيأتي عمال الشركة لتطهير الخزان ومطابقة العينة.

وأكد رسلان، أن منظومة المياه في مصر تخضع لرقابة شديدة، مشيرًا إلى أنه لدينا في مصر 25 شركة تنتج 25 مليون متر مكعب في اليوم، إضافة إلى 1000 محطة تخضع لرقابة شديدة من المعامل.

وقال رسلان، إنه لدينا معمل على مستوى كل محطة مياه شرب في مصر، إضافة إلى وجود 5 آلاف كيميائي وفني في مصر يتابعون منظومة مياه الشرب.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن هناك 6 ملايين عينة تأخذ على مدار العام للتأكد من جودة مياه الشرب، والمياه آمنة على سلامة المواطنين من المحطات وحتى وصولها للمستهلك، مشيرًا إلى أن جودة الخدمة أولوياتنا

عاجل