رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعصار هيلين يصل ساحل خليج فلوريدا غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت الخرائط الجوية المتخصصة في رصد حركة الأعاصير آخر تطورات العاصفة الاستوائية "إعصار هيلين" التي من المتوقع أن تضرب ساحل خليج فلوريدا غدا الخميس كإعصار من الفئة الثالثة.

وتظهر الخرائط الحالية أن العاصفة هيلين تقع حاليًا بالقرب من خط العرض 20.4 شمالًا وخط الطول 85.9 غربًا، وتتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة 10 أميال في الساعة على طول الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة يوكاتان المكسيكية.
وتشير أحدث صور الأقمار الصناعية إلى أن العاصفة مستمرة في التطور والتحرك نحو الشمال الغربي حيث من المتوقع أن تصل إلى خليج المكسيك في وقت لاحق الأربعاء وغداً الخميس، بينما تصل إلى ساحل بيج بيند في فلوريدا في وقت لاحق الخميس.

وبحسب آخر رصد لسرعة الرياح، اقتربت سرعة الرياح من 60 ميلاً في الساعة، مع هبات تتجاوز ذلك الحد، ومن المتوقع أن تزداد قوة إعصار هيلين اليوم وغداً الخميس.

وأصدرت السلطات المعنية تحذيرا شديد اللهجة من خطر هبوب رياح قوية، وارتفاع الأمواج المتوقع بين 10 و15 قدما، وحدوث فيضانات مفاجئة وفيضانات كبيرة في الأنهار. كما حذرت السلطات المعنية من خطر حدوث انهيارات أرضية في المناطق شديدة الانحدار في جنوب جبال الأبالاتشي.

عاجل