رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الفراخ البيضاء والبيض اليوم في الأسواق بعد قرارات الحكومة

نشر
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء

تراجعت أسعار الدواجن في مصر، اليوم بحوالي 3 جنيهات، وسجل سعر الفراخ البيضاء انخفاضًا من 75 جنيهًا تسليم أرض المزرعة إلى 72 جنيهًا.

سعر الفراخ البيضاء

ويصل سعر الفراخ البيضاء النهائي للمستهلكين بحوالي 85 إلى 90 جنيهًا وفق كل محافظة، حسب بورصة الدواجن في مصر اليوم الثلاثاء 24- 9- 2024.

وتختلف أسعار الفراخ البيضاء من محافظة إلى أخرى تبعًا لتكلفة النقل والتي قد تزيد قليلا ب5 جنيهات بحسب تكلفة النقل خاصة بعد رفع أسعار السولار والبنزين.

سعر كرتونة البيض

وبلغ سعر كرتونة البيض مستويات 168 جنيهاً تسليم أرض المزرعة.

وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 170 جنيهًا.

وصل سعر كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا بسوق الجملة.

ويصل السعر النهائي لـ سعر كرتونة البيض أمام المستهلكين بين 185 إلى 190 جنيهًا.

هبوط سعر طن العلف 

وأعلنت الغرفة التجارية بالجيزة، هبوط سعر طن العلف في الأسواق من مستويات وصلت 28 ألف جنيه شهر أغسطس 2024 إلى مستويات وصلت 20600 جنيه حاليًا بنسبة تراجع 35.9%.

وذكرت الغرفة، أن تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية يمكن أن يساهم في ضبط السوق، حيث سيؤدي ذلك إلي تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

سعر كرتونة البيض بوزارة الزراعة

وجه وزير الزراعة علاء فاروق، قبل أيام، بدعم منافذ الوزارة بكميات مناسبة من بيض المائدة، بالأسعار مخفضة، ١٢٠ جنيه للكرتونة، وحتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، نظرا لزيادة الاقبال عليه مع دخول العام الدراسي، فضلا عن أن تكون كافة السلع المطروحة بالمنافذ بنسب لا تقل عن ٢٥٪ عن مثيلاتها بالأسواق.

ووجه وزير الزراعة القطاعات الإنتاجية بالوزارة بالاستمرار في ضخ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

سعر كرتونة البيض بـ150 جنيهًا

قال نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ثروت الزيني، إنه سيجري تطبيق مبادرة طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ خلال أيام.

وأكد الزيني في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، الأربعاء الماضي، أنه خلال اجتماع وزيري الزراعة والتموين مع الاتحاد، تم الاتفاق على تنفيذ المبادرة للتخفيف عن كاهل المواطن، وتقوم المبادرة على تقليل حلقات التداول للعمل على خفض سعر الكرتونة بنحو 20 إلى 25 جنيها للكرتونة لصالح المستهلك.

وأوضح أنه بالرغم الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق بإنتاج البيض، إلا أن الأزمة تتمثل أسبابها في وجود تشوهات في الإنتاج وحدوث فجوة كان لها تداعيات وتأثير على الأسعار، مشيرا إلى أنه خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين ستبدأ التشغيلات الجديدة.

عاجل