رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للعاملين بالقطاع الخاص.. المستندات المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي

نشر
المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي

يستطيع العاملون بالقطاع الخاص التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي، التي أعلنت عنها وزارة الإسكان بطرح 70 ألف شقة لمحدودي ومتوسطي الدخل في المدن الجديدة والمحافظات خلال شهر 11 المقبل، ويكون التقديم على الشقق إلكترونيا من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
ويتم سداد جدية الحجز التي من المتوقع أن تتراوح ما بين 20 إلى 25 ألف جنيه، ومواصفات الشقق كاملة التشطيب وبنظام التمويل العقارى وبفائدة مخفضة، تتراوح مساحتها ما بين 75 - 90 مترا مربعا وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

المستندات المطلوبة لحجز شقق للعاملين بالقطاع الخاص

1. إيصال شراء كراسة الشروط  وإيصال ســداد مقــدم الحجز.

2. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).

3. شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفـرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) »على أن تكون مختومة وموقعـة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ معاصر للإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتحصل عليها الفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) » وذلك إن وجد.

4. أي مسـتندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي- الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي - معاش استثنائي أو خلافه - امتلاك أي سـندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعيـة ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق ماليـة تـدر دخلا إضافيا) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل») على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.

• بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص:

تقديــم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنـوي أو الشـهري وموضحــًا بهــا رقــم الســجل التجــاري والبطاقــة الضريبية لجهة العمل.

مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر.

5. صـور مـن الشـهادات الرسـمية المثبتـة للحالـة الاجتماعيـة وعـدد أفـراد الأسـرة وهـى كمـا يلــي: وثيقـة اـزواج أو الطلاق أو الوفاة -

شهادات ميلاد الأبناء القصر (رقم قومي مميكن)- قيـد عائلي مميكـن لصاحـب الطلـب (مـا عـدا: الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة).

6. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

فـي حالـة سـبق الحجـز بإحـدى مشـروعات الإسـكان الاجتماعـي دون التخصيـص والاسـتفادة: يشترط تقديم مستند يفيد سـحب مقـدم جديـة الحجـز بالإعـلان السابق.

عاجل