رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية بكفر الزيات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أطلقت جامعة طنطا، أمس الأحد، قافلة تنموية شاملة لقرية أكوا الحصة ومؤسسة الفُلك لأبطال متلازمة داون بمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، وذلك ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
وأوضحت جامعة طنطا -في بيان- أن القافلة شهدت زيارة مؤسسة الفُلك لأبطال متلازمة داون، حيث تم تقديم خدمات طبية في علاج الأسنان لأطفال المؤسسة، كما شهدت القافلة بقرية أكوا الحصة توقيع الكشف الطبي على 1041 مواطنًا من خلال 16 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان، وتحويل 69 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج وإجراء الفحوص اللازمة بالمجان.
كما شهدت القافلة إجراء اختبارات لمحو الأمية لـ100 مواطن، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 3218 رأس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.
وقدَّم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات لأهالي القرية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعوامل الخطر وعلامات وجود تغيرات غير طبيعية، وتدريبهم على خطوات الفحص الذاتي، إضافةً إلى تثقيف صحي عن مرض السكري والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة، ومضاعفات مرض السكري وكيفية العناية بالقدم السكري.

عاجل