رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأييد حبس إسلام بحيري 3 سنوات في قضية إصدار شيكات بدون رصيد

نشر
إسلام البحيري
إسلام البحيري

قررت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة تأييد حكم حبس الباحث إسلام البحيري 3 سنوات وكفالة 20 ألف جنيه بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.

وفي وقت سابق ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على إسلام بحيري، الباحث والداعية الإسلامي، بتهمة إصدار  شيكات دون رصيد، وتنفيذ 6 أحكام ضده في القضايا الجنائية، ليتصدر عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان مصدر قضائي، كشف أن إسلام بحيري عليه 4 أحكام غيابية، صادرة ضده بالحبس “عام” و"3 سنوات" في قضية شيكات بدون رصيد، جنح أول أكتوبر، والأحكام صادرة في أعوام 2021 و2022 بإجمالي 2.5 مليون جنيه.

تأييد حكم حبس الباحث إسلام البحيري

وتقدم إسلام بحيري بمعارضة أخرى في نيابة العجوزة، على أحكام أخرى صادرة ضده في عام 2024، شيك بدون رصيد، جنح العجوزة، وصادر أيضا فيها حكم بالسجن 3 سنوات.

كما صدر ضد إسلام البحيري، 3 أحكام قضائية شيكات بدون رصيد، من جنح مصر القديمة، عامي 2021 و2022، وصادر فيها أحكام غيابية بالحبس 3 سنوات عن كل قضية، وكذا قضية في مدينة نصر شيك بدون رصيد، صادر فيها حكم غيابي بالحبس.

وشرحت المصادر أن إسلام البحيري أجرى معارضة على 4 أحكام قضائية، جميعها شيكات بدون رصيد، القضية الأولى بمبلغ مليون و600 ألف جنيه، والقضية الثانية قيمة الشيك 600 ألف جنيه، والقضيتين الثالثة والرابعة قيمة الشيك في كل منهما 34 ألف جنيه لصالح شركات مقاولات ومعمار وطبيبة.

عاجل