رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت إلى 45 شخصا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزارة الصحة اللبنانية بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45 شخصا.

أكد ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أن عمر منظمة الأمم المتحدة الممتد إلى 79 عاما يحتاج لتحديث وإصلاح خاصة في مجلس الأمن؛ حيث إنه تقاعس في الآونة الأخيرة عن القيام بدوره في حفظ الأمن والسلم الدوليين خاصة أن العالم شهد الدمار الشامل الذي حل بالأراضي الفلسطينية المحتلة من خرق لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

جاء ذلك - وفقا لما أوردته صحيفة (الأنباء) الكويتية، الصادرة صباح اليوم الأحد - في تصريح عقب وصولةً مدينة نيويورك للمشاركة، والوفد الرسمي المرافق له، في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال ولي عهد الكويت إن المؤسسات المالية العالمية تحتاج أيضا إلى إصلاح لتعمل بشكل أفضل، مشيرا إلى أن القمة ستتضمن خمسة محاور في غاية الأهمية وهي التنمية المستدامة والتمويل والأمن والسلم الدوليين والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والشباب وأجيال المستقبل وإحداث نقلة في الحوكمة العالمية، حيث ستصدر عن القمة وثيقة توافقية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأضاف أن مشاركة 113 من رؤساء الدول والحكومات بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون فرصة هامة لوفد الكويت للالتقاء بأكبر عدد ممكن من ممثلي الدول لبحث القضايا الثنائية المشتركة وقضايا المنطقة والعالم بشكل عام.

وكشف ولي العهد عن خطة "قمة المستقبل" التي دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لبحث السبل الكفيلة بوضع الأسس والمعايير لعمل عالمي أكثر فاعلية لمواجهة التحديات الحالية والاستعداد للتحديات المستقبلية، مبينا أن قمة المستقبل ستكون فرصة لتجديد الالتزام للدول الأعضاء في مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والسعي لإصلاح منظمة الأمم المتحدة والمؤسسات المالية العالمية.

عاجل