رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام 1.4 مليون طالب بـ2720 مدرسة بالدقهلية في أول أيام الدراسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت 2720 مدرسة داخل محافظة الدقهلية، مليون و406 آلاف و204 طلاب اليوم الأحد، في أول أيام الدراسة الفعلية، للعام الدراسي 2024/ 2025 بعد انتظام الدراسة لكل المراحل التعليمية.

وانتهت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، برئاسة ناصر شعبان وكيل الوزارة، من الاستعدادات لاستقبال الطلاب بعد تشكيل عدد من اللجان للمرور على المدارس ومتابعة انتهاء الاستعدادات به، والاطمئنان على التجهيزات والمرور على خزانات المياه، ودورات المياه في كل مدرسة، ومقاعد الطلاب.

كما انتظم 52 ألفا و449 معلما ومعلمة، داخل مدارسهم، بمختلف المراحل التعليمية، وقد بلغ عدد المدارس الابتدائية بالمحافظة 1293 مدرسة ابتدائي، و786 مدرسة إعدادي، و168 مدرسة ثانوي عام، و54 مدرسة رسمية، ومدرسة تعليم متكامل، و3 مدارس تعليم دولي، و4 مدارس مصرية يابانية، و147 مدرسة تعليم فني.

وعقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عدة اجتماعات مع قيادات التعليم، مشددًا على ضرورة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة (136 و137 و138) المتعلقة بالمراحل الدراسية، بالإضافة إلى القرارات الخاصة بالانضباط المدرسي.

وأكد أهمية العمل على استقرار وانضباط بداية العام الدراسي، وإجراء يوم تعريفي للصفوف الأولى بجميع المراحل الدراسية، مع تشكيل لجنة لاستقبال الطلاب وتعريفهم بنظام المدرسة.

كما دعا إلى نشر الوعي لدى أولياء الأمور بشأن حقوقهم وواجباتهم المذكورة في القرارات الوزارية الجديدة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له أثر بالغ على حسن سير العملية التعليمية وخلق تعاون مثمر بين المدرسة وولي الأمر لصالح الطالب.

وشدد على تفعيل دور التوجيه والمتابعة للنهوض بالعملية التعليمية، ورفع شعار عام دراسي يركز على الالتزام والانضباط والجودة التعليمية، مؤكدًا أنه لن يُسمح بوجود أي تقصير في المنظومة التعليمية هذا العام.

عاجل